ترحيل مصري لدعائه على حكام العرب أمام الكعبة والكشف على سلامته الذهنية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014
ترحيل مصري لدعائه على حكام العرب أمام الكعبة والكشف على سلامته الذهنية

طالبت بعثة الحج المصرية السلطات السعودية بترحيل أحد الحجاج المصريين، "لترديده الهتافات السياسية ضد الحكام العرب أمام الكعبة"، متهماً إياهم "بإضاعة الإسلام والمسلمين".

ورفضت البعثة الإفصاح عن هوية الحاج، وأضاف محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصري ورئيس بعثة الحج التابعة لها، أن الحاج ردد هتافاً سياسياً ضد بعض الحكام العرب، اتهمهم فيه بأنهم أضاعوا الإسلام، مشيرا إلى أنه تمت إحالته بعد القبض عليه إلى "مستشفى الطائف النفسي"، للكشف على سلامته الذهنية.

وشدد جمعة أن "العلاقة بين مصر والسعودية قوية، ولن يتم السماح لأي شخص بالنيل منها أو إضعافها، مؤكداً على "ضرورة محاسبة المخالفين للأسس الشرعية والقانونية المتفق عليها". 

وخاطبت البعثة المصرية للحج القنصل المصري في المملكة لترحيل الحاج إلى مصر على الفور، واتخاذ التدابير اللازمة معه، بتلقيه لعلاج نفسي أو محاسبته قانونياً.

يذكر أن عدد من حجاج البعثة المصرية، المؤيدين للرئيس السابق محمد مرسي، كانوا قد رفعوا "شارات رابعة" أثناء أداء مناسك الحج العام الماضي، وهو ما دفع وزير الأوقاف للتحذير هذا العام أنه سيتم ترحيل ومحاكمة كل من يرفع شعارات سياسية في موسم الحج لهذا العام، خوفاً من تأثير السياسة على المناسك الدينية، حسبما أوضح جمعة قبيل أسبوعين.

اقرأ أيضاً: فيديو: أمن المسجد الحرام يساعد حاج من ذوي الاحتياجات على تحقيق أمنيته

اقرأ أيضاً: القبض على موظفين حاولوا تهريب حجاج بطرق غير شرعية في السعودية

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة