حقنة جديدة للرجال لمنع الحمل

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 سبتمبر 2014
حقنة جديدة للرجال لمنع الحمل
مقالات ذات صلة
إعلان أول لقاح سعودي ضد فيروس كورونا
كندا تعين وزير سوري الأصل وسعودي المنشأ
لماذا لا يجب عليك تناول عشاء ثقيلاً في وقت متأخر؟

اعتادنا السمع عن الكثير من وسائل منع الحمل التي تستخدمها النساء للتحكم في قدرتهن على الإنجاب، إلا أن الوسائل الوحيدة التي كانت متاحة أمام الرجال لتأدية نفس الوظيفة كانت قليلة جداً، وأشهرها هو استخدام الأوقية الذكرية. 

<

p dir="rtl">بعد مرور 3 سنوات من الاختبارات والدراسات الجادة على أكثر من 15 سيدة وعدد من الرجال، تم ابتكار حقنة جديدة لمنع الحمل، ولكنها مخصصة للرجال. تم اطلاق اسم "Vasalgel" على الحقنة الجديدة، وهي المنتظر تجريبها سريرياً على البشر بحلول العام المقبل عند الانتهاء من باقي الدراسات. وفي خلال 3 سنوات فقط، ستصبح الحقنة متاحة لجميع الرجال الراغبين في استخدامها.

وأظهرت التجارب البحثية الخاصة بالحقنة الطبية الجديدة نتائج مبشّرة وواعدة، وهو ما جعل مطوريها يتمنون توفرها للجميع بأسعار زهيدة ومناسبة لهم.

وأوضح فريق البحث، وهو أحد فرق البحث لدى منظمة Parsemus غير الربحية، الذي طور الحقنة أنها عبارة عن "هيدروجيل من البوليمر" يتم حقنه في القناة التي تنقل الحيوانات المنوية حتى القضيب، ويعترض جيل الهيدروجين طريق الحيوانات المنوية، وهو ما يمنع حدوث الحمل.

يذكر أن الحقنة الجديدة ستجنب الكثير من الرجال اللجوء لإجراء عمليات جراحية لخدمة نفس الغرض، مثل عمليات قطع القناة الدافقة للحيوانات المنوية نفسها، عبر سد القناة، لا قطعها جراحياً.

وبالحديث عن نتائج التجارب المبدأية التي بدأها فريق البحث على 3 قرود ذكور، أثبتت الحقنة نجاحها حيث لم تحدث حالة حمل واحدة بعد بقاء القرود مع نظرائهم من الإناث لمدة 6 أشهر كاملة.