خرافة الماء المغلي لصنع كوب الشاي: ماذا حدث للطريقة التقليدية؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 01 أكتوبر 2020
خرافة الماء المغلي لصنع كوب الشاي: ماذا حدث للطريقة التقليدية؟
مقالات ذات صلة
عائلة أمريكية تعثر على قطتها المفقودة بعد عامين في مكان غريب!
إصابة ترامب بكورونا: ميشال حايك توقعها وعرافة شهيرة تكشف ما سيحدث له
مراحيض عامة شفافة في حدائق طوكيو: هل تجرؤ على خوض التجربة الغريبة؟

على الرغم من أن كمية الحليب والسكر تختلف من شخص لآخر، إلا أن جميع مُحبي الشاي يميلون إلى اتباع نفس الطريقة في تحضيره، لكن يبدو أن هناك خرافة حول الماء المغلي لصنع كوب الشاي، قد تغضب مُحبي وعشاق هذا المشروب اللذيذ.

كوب الشاي
طريقة تحضير الشاي التقليدية:

الطريقة التقليدية المعتادة لتحضير كوب الشاي، هو عندما يكون الماء ساخناً بدرجة كافية، يتم سكبه في الكوب والانتظار حتى يختمر من أربع إلى خمس دقائق. تأتي الخطوة التالية في عصر كيس الشاي برفق على جانب الكوب وثم إضافة الكثير من الحليب والسكر كما يحلو لك.

خرافة الماء المغلي لصنع كوب الشاي:

لكن وفقاً لمارتن إيسارك، خبير الطعام والمشروبات، فإننا جميعاً نخطئ بما في ذلك خبراء الشاي، في صنع كوب الشاي التقليدي، وفق ما جاء في صحيفة ذا ميرور البريطانية، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لها.

يقول مارتن أنه لا يجب عليك استخدام الماء المغلي في صنع المشروب التقليدي لأنه سيجعل طعمه "ليس أفضل من ماء الملفوف".

خطوات تحضير كوب الشاي بطريقة صحيحة:

وأوضح إيسارك الطريقة التي يجب إتباعها لتحضير الشاي، حيث تكون الخطوات الأولى لغلي الماء وتجهيز الكوب بكيس شاي، لكن أشار إلى أنه قبل وضع كيس الشاي يجب عليك ترك الماء يبرد حتى 80 درجة. 

وأوضح أنه: "قد حان الوقت لفضح الأسطورة القائلة بأنه يجب استخدام الماء المغلي"، مؤكداً أن وجود الماء شديد السخونة سيقتل الفروق الدقيقة المرغوبة في الشاي وكل ما يتبقى لك هو نكهة قوية مرة.

وقال إن: "الإفراط في غلي الماء وتغميس أكياس الشاي لفترة طويلة جداً، يترك الشاي بمذاق ليس أفضل من ماء الملفوف"، لكنه يتفق على أنه يجب إضافة الحليب والسكر أخيراً.

وأشارت الصحيفة إلى أنه إذا كان بإمكان أي شخص أن يتعلم شيئاً من نصيحة مارك المفيدة، فهناك سيدة تُدعى ميشيل، وهي امرأة أمريكية صدمت البريطانيين بسبب طريقة صنعها فنجاناً من الشاي، فهي تضيف في حليبها - ربما حوالي نصف الكوب - كيس الشاي، كذلك كمية كبيرة من السكر وتقلبه جيداً.