ابتكار طريقة جديدة لصنع الشاي قد تقضي على أكياسه

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2016
ابتكار طريقة جديدة لصنع الشاي قد تقضي على أكياسه

يبدو أننا سوف نودع أكياس الشاي الفترة المقبلة، حيث ابتكرت شركة إنجليزية للمشروبات طريقة غير معتادة لصنع الشاي عبر رش رذاذه في كوب من علبة مليئة بالشاي المركز المعد سابقا، وقد تم طرح المنتج بثلاث نكهات في عدد محدود من المتاجر الخاصة.

ويعرف النوع الجديد من الشاي باسم «نو مور تي باجز» التي تعني «لا مزيد من أكياس الشاي»، وهو عبارة عن شاي مركز سابق الإعداد ومضغوط في علبة من الألمنيوم، ويمكن لمن يريد احتساء كوب رش كمية صغيرة من الشاي المركز في الكوب ثم إضافة الماء الساخن واللبن حسب الرغبة.

وقال جاي وودال، الذي تبيع شركته هذا النوع من الشاي: "إن الأمر يتعلق بالرغبة في صنع كوب أفضل من الشاي، وأنا استخدم في مزرعتي جهازا لصنع الجعة كبديل لقدر عملاق من الشاي لإنتاج الرذاذ، وتكفي علبة واحدة من رذاذ الشاي لصنع نحو عشرين كوبا منه".

وتسبب المنتج غير المألوف في حدوث بعض الارتباك والغضب بين محبي الشاي البريطانيين، وسخر بعضهم منه ووصفوه بأنه «شر»، كما استخدموا هاشتاج «إشاعة شاي» للتعبير عن رفضهم للفكرة.

وقد يخسر هذا المنتج في النهاية بسبب أذواق المستهلكين التي تزداد تمييزا، حيث تقول جيما سوالو المشاركة في تأسيس شركة لإنتاج الشاي: "قد يشبه هذا كوب الشاي العادي، ربما يحب الكثير من الناس هذه النكهة وهذه الراحة في إعداد الشاي ولكن مع زيادة طلب الناس على أنواع الشاي التي يحبونها فقد يتراجع سوق المنتج الجديد".