سامسونج تطلق هاتف جالكسي إس 6 آكتف الصلب المقاوم للماء والصدمات

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يونيو 2015
سامسونج تطلق هاتف جالكسي إس 6 آكتف الصلب المقاوم للماء والصدمات
مقالات ذات صلة
تقييم هاتف سامسونج جالكسي نوت 7 (Samsung Galaxy Note 7)
بالفيديو: شاهد سرعة ماسح العين الضوئي لهاتف جالكسي نوت 7 القادم!
تقييم هاتف سامسونج جالكسي إس 7 إيدج (Samsung Galaxy S7 edge)

أطلقت شركة سامسونج النسخة الصلبة من هاتفها الرائد جالكسي إس 6، وهو هاتف جالكسي إس 6 آكتف (Galaxy S6 Active). ويدعم معالج 64 بت ثماني النواة نظام تشغيل أندرويد 5.02 لولي بوب (المصاصة)، ويمكن مشاهدة وإنشاء الصور عبر شاشة سوبر أموليد كواد إتش دي (QHD) بقطر 5.1 بوصة وبكثافة 577 بكسل في البوصة.

وبالنسبة للكاميرا، يأتي هاتف جالكسي إس 6 آكتف بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل كما في هاتفي جالكسي إس 6 وإس 6 إيدج، إلا أنه لم يذكر أي شيء بخصوص نظام تثبيت الصورة البصرية.

ويمكن تخزين الصور ومقاطع الفيديو في ذاكرة داخلية للهاتف تبلغ 32 جيجابايت، ولكن للأسف لا يحتوي الهاتف على فتحة لبطاقة ذاكرة خارجية.

ويحمل الهاتف الجديد بطارية بسعة شحن 3500 ميلي أمبير - ساعة تفوق سعة الشحن في بطاريات الهواتف الأخرى التقليدية، مما يتناسب مع الرحلات الطويلة دون الحاجة لحمل بطارية خارجية.

إن السبب الرئيسي لاختيار هاتف إس 6 آكتف بدلاً من أشقائه هاتفي إس 6 إو إس 6 إيدج هو مدى صلابة الهاتف، الذي يجعله مناسباً لجميع أنواع الرياضات والنشاطات الخارجية. حيث أن الهاتف مضاد للصدمات بتصديق (IP68)، مما يعني أنه مقاوم للغبار والماء حتى عمق 1.5 متر ولمدة 30 دقيقة. هذا بالإضافة إلى تصديق (MIL-STD-810G) الذي يعني أنه من الممكن أن يصمد وأن يتحمل الأملاح والغبار والرطوبة والأمطار والاهتزاز والإشعاع الشمسي والنقل والصدمات الحرارية.

إذا كان هاتف إس 6 آكتف هو الهاتف الذي كنت دائماً تبحث عنه، فسوف تتمكن من شراء واحد في شهر يوليو (تموز) القادم. ويأتي الهاتف بألوان الأبيض المظلل، أو الأزرق المظلل، أو الرمادي.

إطلاق هاتف Galaxy S6 Active من سامسونج في مايو المقبل
هاتف سامسونج الجديد (Galaxy Xcover 3) شديد التحمل للظروف القاسية
سابق عصره... هاتف سامسونج جالكسي إس 6 وإس 6 إيدج