فيديو: ملخص ما تم الإعلان عنه في مؤتمر سامسونج جالاكسي إس 8

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مارس 2017
فيديو: ملخص ما تم الإعلان عنه في مؤتمر سامسونج جالاكسي إس 8

أخيراً التقينا رسمياً بهاتف سامسونج الرائد الجديد جلاكسي إس 8 بعد أشهر من الانتظار والشائعات والتسريبات. فبالأمس أقامت سامسونج مؤتمرها من مدينة نيويورك للكشف عن الهاتف الجديد مع مجموعة من الأجهزة والملحقات وأيضاً منافس جديد لسيري وأسيستانت، المساعدات الذكية لآبل وجوجل. وفي هذا المقال نشاهد ملخصاً بالفيديو للمؤتمر ونستعرض باختصار ما تم الكشف عنه خلاله، وسنفرد لكل إعلان مما أعلنته سامسونج، مجموعة من المقالات الأخرى لاحقاً.

سامسونج جالاكسي إس 8 وإس 8 بلس

نسختين من الهاتف الرائد الرائع المنتمي للفئة الأهم من بين هواتف سامسونج، بشاشة كبيرة القطر وحجم يسمح باستخدام الهاتف بيد واحدة، الفضل يعود إلى تقليل مساحة الحواف المحيطة بالشاشة إلى أقل حد ممكن. يبلغ قطر شاشة الهاتفين 5.8 و6.2 بوصة على الترتيب وكلتاهما يمتدان من الجانب إلى الجانب مع تقليل الحواف العليا والسفلى.

وسوف نفرد للهاتفين العديد من المقالات التي نستعرض فيها إمكانياتهما وخصائصهما.

بطاريات جديدة آمنة

بعد أن تعرضت سامسونج لأزمة هاتف نوت 7 الطاحنة بسبب انفجار واحتراق بطاريات الهاتف، راعت هذه المرة أن تؤكد على اهتمامها بهذا الجانب. وتأتي نسختي الهاتف ببطارية تبلغ 3000 ميللي أمبير للنسخة الأولى و3500 ميللي أمبير لنسخة بلس، وهو الحجم ذاته الذي استخدم في هاتف نوت 7 السابق، ولكن سامسونج قد أكدت على نظامها الجديد لتأمين البطارية واختبارها.

مساعد سامسونج الذكي Bixby

أعلنت سامسونج عن مساعدها الذكي الجديد Bixby، وقد خصصت له زر خاص في الهاتف لإطلاقه بمجرد الضغط عليه. وفي العموم لا يختلف مساعد سامسونج عن بقي المساعدات المتوفرة بالفعل من إنتاج آبل وجوجل، حيث يمكن بالتأكيد استخدام المساعد لتحديد المواعيد والتذكير بها ومثل هذه الأمور المعتادة، ولكن وعدت سامسونج أن كل ما يمكنك فعله عن طريق لمس الشاشة يمكنك فعله بالأوامر الصوتية مع المساعد الجديد وهو ما سنستعرضه بالتفصيل لاحقاً.

كاميرا Gear 360 جديدة

أعلنت سامسونج عن نسخة جديدة من كاميرا التصوير بزاوية 360 درجة Gear 360، حيث أصبحت قادرة على التصوير بجودة 4K، كما أصبح بإمكانها البث الحي، والأهم أنها أصبحت متوافقة مع كافة أنواع الهواتف الأخرى بما فيها آيفون.

نظترة واقع افتراضي Gear VR جديدة ومتحكم جديد في الحركة

أعلنت سامسونج أيضاً عن نسخة جديدة من نظارة الواقع الافتراضي Gear VR بشكل جديد مختلف بعض الشئ، كما اعلنت عن متحكم في الحركة شبيه بما طرحته جوجل عند الإعلان عن واجهة مستخدم الواقع الافتراضي Daydream. كما أعلنت سامسونج عن واجة مستخدم جديدة خاصة بالواقع الافتراضي.

سامسونج DeX

ملحق جديد يمكنه تحويل هاتف سامسونج جالاكسي إس 8 بنسختيه إلى جهاز كمبيوتر متكامل يمكن توصيله بشاشة عالية الجودة وأي عدد آخر من الملحقات.

وفيما يأتي سنستعرض معاً كافة ما أعلنته سامسونج خلال المؤتمر بالتفصيل في مقالات منفصلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة