بالصور: هذا هو هاتف سامسونج الجديد جالاكسي إس 8

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مارس 2017
بالصور: هذا هو هاتف سامسونج الجديد جالاكسي إس 8

وأخيراً جاءت اللحظة التي انتهت فيها التسريبات والشائعات، لنلتقي وجهاً لوجه مع هاتف سامسونج الرائد الجديد جالاكسي إس 8 Galaxy S8، والذي أعلنت عنه الشركة الكورية الجنوبية العملاقة بالأمس من خلال مؤتمرها الذي أقيم في مدينة نيويورك الأمريكية.

بمجرد النظر إلى هاتف سامسونج جالاكسي إس 8 الجديد، ستكتشف أن العملاق الكوري قد تمكن من الوصول إلى تصميم من أروع ما يمكن، بل يمكن القول أنه الهاتف الأجمل من حيث التصميم الخارجي. والهاتف مصنع من خليط متميز من المعدن والزجاج، ويحظى بشاشة ضخمة على الرغم من حجم الهاتف المناسب للاستخدام باليد الواحدة.

وقد طرحت سامسونج نسختين من هاتفهال الجديد، الأولى جالاكسي إس 8 Galaxy S8 بشاشة قطرها 5.8 بوصة، والأخرى جالاكسي إس 8 بلس +Galaxy S8 بشاشة قطرها 6.2 بوصة. وسوف يتاح الهاتفين للحجز المسبق بدءً من اليوم بأسعار تبدأ من 720 دولار أمريكي للنسخة الأصغر، وسوف يتم البدء في توصيل الهاتف للمستخدمين من يوم 21 أبريل.

المواصفات الداخلية

تأتي نسختي هاتف سامسونج جالكسي إس 8 بنسختين من حيث المعالج، الأولى خاصة بالسوق الأمريكية وتستخدم معالج سنابدراجون 835 من كوالكوم، وهو معالج ثماني النواة بسرعة 2.35 جيجاهيرتز لأربعة أنوية وسرعة 1.7 جيجاهيرتز للأنوية الأربعة الأخرى. أما النسخة الدولية فتستخدم معالج إكسينوس من سامسونج بسرعة 2.35 لأربعة أنوية و1.9 للأنوية الأخرى.

أما الذاكرة العشوائية فقد التزمت سامسونج مواصفات أجهزة العام الماضي، حيث تدعم نسختي الهاتف ذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت قابلة للتوسع عبر بطاقات الذاكرة الخارجية.

الشاشة

شاشة الهاتفين هي أهم المواصفات الرائدة للهاتف، خاصة من حيث معدل الرؤية. فلقد صممت سامسونج نسختي هاتفها الجديد بحيث تقل مساحة الحواف المحيطة بالشاشة إلى أقل قدر ممكن، وهو ما يساعد وضع شاشة كبيرة الحجم مع الحفاظ على الحجم الكلي للهاتف.

يأتي هاتف جالاكسي إس 8 بشاشة قطرها 5.8 بوصة بشرائح OLED بقوة 1440×2960 وبمعدل بيكسل لكل بوصة قيمته 570ppi، أما نسخة إس 8 بلس فبقطر 6.2 بوصة وبالقوة والشرائح ذاتها.

الكاميرا

لم تقم سامسونج بالعمل على تطوير كاميرا هواتفها بشكل ملحوظ عن النسخ السابقة، ولكلا الهاتفين كاميرا خلفية بقوة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f1.7 مدعومة بمعامل ثبات بصري، أما الكاميرا الأمامية فبقوة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة مماثلة مدعومة بإمكانية التركيز التلقائي.

البطارية

راعت سامسونج وشددت على إعلانها مرة أخرى عن خطتها الجديدة لحماية بطارياتها واختبارها بشكل صارم. وقد دعمت سامسونج هاتفيها ببطارية سعتها 3000 ميللي أمبير و3500 ميللي أمبير لكل نسخة على حدى.

مواصفات أخرى

هاتفي سامسونج جالاكسي إس 8 مقاومات للماء والأتربة بتقنية IP68. ويدعمان الشحن اللاسلكي والشحن السريع. كما يحتوي الهاتفين على منفذ USB-C ومنفذ سماعة رأس 3.5 ميللي متر. ويتميز الهاتف بأنه الأول من نوعه في العالم الداعم للتحميل من على الإنترنت بسرعة تقدر بالجيجابايت، والأول باتصال بلوتوث 5.0 القادرة على الشبك بجهازين في آن واحد.

شاهدوا بالأعلى مجموعة من الصور التي تكشف الكثير عن هاتفي سامسونج جالاكسي إس 8 وإس 8 بلس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة