سوني تشارك سامسونج في إنتاج هاتف جالاكسي إس 8

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2017
سوني تشارك سامسونج في إنتاج هاتف جالاكسي إس 8

ما من شىء يشغل بال القائمين على سامسونج اليوم أكثر من سعيها نحو إزالة أثار أزمة هواتف نوت 7 التي انفجرت في وجه مالكيها على مر العام الماضي. وقد تم التأكيد على أن السبب الفعلي لهذه الأزمة كان بطاريات الهاتف، وهو ما اعترفت به سامسونج نفسها خلال مؤتمرها الأخير الذي أعلنت فيه عن كل ما يتعلق بأزمة الهاتف. لذا يحرص عملاق التقنية الكوري على الاهتمام قد المستطاع ببطارية الهاتف القادم جالاكسي إس 8، مما قد يدفعها للتعاون مع شركة أخرى عملاقة في مجال التقنية.

فقد نشر موقع وول ستريت جورنال تقرير يفيد بأن سامسونج قد تعتمد على شركة سوني كأحد موردي البطاريات لهاتفها القادم. وأشار التقرير إلى أن سوني ستنضم إلى الموردين الرئيسيين لبطاريات هاتف جالاكسي إس 8، بجوار شركتي Amperex وSamsung SDI التابعة لسامسونج والتي اندلع في أحد أبنيتها حريق الشهر الماضي.

وقد أشار التقرير أيضاً إلى أن الطلبيات التي ستقوم سوني بتوريدها ستكون الأقل من بين الشركات الموردة لبطاريات سامسونج.

ولا تعد تلك هي المرة الأولى التي تتعاون فيها سوني مع سامسونج أو مع شركات تقنية أخرى، فلقد قام عملاق التقنية الياباني بتوريد البطاريات ومكونات الكاميرات لعدة شركات كبرى من مصنعي الهواتف في العالم.

كما جرت العادة أن تتعاون الشركات التقنية مع بعضها البعض في توريدات مثل تلك، كان آخرها هو الكشف عن تعاقد سامسونج مع شركة آبل على توريد قرابة 160 مليون شاشة بتقنية OLED لاستخدامها في صناعة هاتف آبل القادم آيفون 8.

وكانت قد أعلنت سامسونج في أعقاب كشفها عن السبب الرئيسي وراء أزمة هواتف نوت 7، عن نظامها الجديد الصارم لاختبار البطاريات التي سيتم استخدامها في هواتفها وأجهزتها القادمة بصورة عامة.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن هاتف سامسونج القادم نوت 8 يوم 29 مارس القادم، على أن يتم طرحه في الأسواق العالمية بدءً من يوم 21 إبريل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة