سامسونج جالكسي نوت 5... تخطى حدود المألوف

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 سبتمبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 21 سبتمبر 2015
سامسونج جالكسي نوت 5... تخطى حدود المألوف
مقالات ذات صلة
تقييم هاتف سامسونج جالكسي نوت 7 (Samsung Galaxy Note 7)
بالفيديو: شاهد سرعة ماسح العين الضوئي لهاتف جالكسي نوت 7 القادم!
تقييم هاتف سامسونج جالكسي إس 7 إيدج (Samsung Galaxy S7 edge)

عندما أطلقت شركة سامسونج هاتف جالكسي نوت لأول مرة عام 2011، حدد الجهاز مقاييس جديدة في ثقافة الهاتف الذكية، وذلك من خلال وضع سقف عالٍ للهواتف ذات الحجم الكبير التي تلته بعد ذلك. ومنذ ذلك الحين، توسعت سلسلة هواتف جالكسي نوت وتطورت مع كل نموذج جديد تم إصداره، وبات جالكسي نوت 5 الأخير الهاتف الذي يتميز بأروع تصميم وأعلى المواصفات.

الميزات

احتفظ هاتف جالكسي نوت 5 بحجمه الكبير، بأبعاد تبلغ (7.6*76.1*153.2) ملم، ولكنه الآن أرقّ من ذي قبل ويحفّه إطار نحيل من الزجاج والمعدن الأنيق. ويمكنك استخدام قلم (S Pen) الضوئي المتطور على سطح الهاتف المستوي الرائع بينما يستكين ظهر الهاتف بحافته المزدوجة في يدك؛ سواء كنت تكتب رسائل بريدك الإلكتروني أو كنت تتفقد مواقع التواصل الاجتماعي.

سامسونج جالكسي نوت 5... تخطى حدود المألوف

ولتميز قلم (S Pen) كأداة مفيدة للغاية، فإن الوصول إليه يجب أن يكون بأقصى درجة من السهولة والسرعة. لذلك، فإن ضغطة واحدة بسيطة هي كل ما تحتاج إليه لتحمل أداة الكتابة المفضلة إليك بيدك. وبمجرد إخراج قلم (S Pen) من مكانه، يتم تلقائياً تفعيل خاصية (Air Command) وإظهارها على الشاشة، بانتظارك لتتخذ إجراءك المناسب.

ويمكنك باستخدام قلم (S Pen) التقاط صورة واحدة للصفحات الطويلة التي تتطلب منك استمرار النزول لرؤيتها كاملة، كما يمكّنك من تحديد أصعب الأشكال والصور والتقاطها بحركة سريعة. هذا بالإضافة إلى إمكانية كتابة الملاحظات على الصور الملتقطة لمشاركتها مع أصدقائك بنفس السهولة والسرعة.

سامسونج جالكسي نوت 5... تخطى حدود المألوف

ومع جالكسي نوت 5، يمكنك شحن الهاتف لاسلكياً بسرعة عالية، حيث يمكن شحن البطارية خلال 120 دقيقة فقط، وذلك تعويضاً عن سعة البطارية في الهاتف التي تبلغ سعتها 3000 ملي أمبير فقط.

ولأن هناك الكثير مما يمكنك عمله على جالكسي نوت 5، من المهم أن يبقى الهاتف مشحوناً، ولهذا السبب يعد الشحن السلكي أسرع أكثر وأكثر؛ حيث يمكن شحنه بالكامل خلال 90 دقيقة فقط، مما يمنحك المزيط من الطاقة للتصفح والكتابة واستكشاف العالم.

سامسونج جالكسي نوت 5... تخطى حدود المألوف

ويتمتع جالكسي نوت 5 بشاشة (Super AMOLED) الواسعة بقطر 5.7 إنش، وبدقة وضوح (Quad HD) تبلغ 1440*2560 بكسل، محمية بطبقة من زجاج (Gorilla Glass 4)، والتي تتسع لأنماط الحياة الأشد ازدحاماً على الإطلاق؛ حيث يمكنك الاطلاع على آخر الأخبار بينما تقوم بتسجيل الملاحظات باستخدام قلم (S Pen) على نفس الشاشة الرائعة.

سامسونج جالكسي نوت 5... تخطى حدود المألوف

ويأتي جالكسي نوت 5 بكاميرا خلفية تبلغ دقتها 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.9، وتتمتع بخاصيتي تثبيت الصورة البصرية (OIS) الذكية وتقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي (HDR)، كما تتيح إمكانية تثبيت الصورة الرقمي عند استخدامها في تسجيل مقاطع الفيديو التي تبلغ دقتها 2160p. ومن ميزاتها أيضاً أنها تتيح لك إمكانية مشاركة خبراتك وتسجيلاتك مع الآخرين بشكل مباشر على موقع يوتيوب من خلال خاصية (Live Broadcast).

سامسونج جالكسي نوت 5... تخطى حدود المألوف

أما الكاميرا الأمامية، فتبلغ دقتها 5 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.9، وتتمتع بتقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي (HDR) كذلك، وتتميز بخاصية تثبيت الصورة الرقمي عند استخدامها في تصوير الفيديو. ابدأ بالاحتفاظ بأسعد وأثمن الأوقات التي تقضيها مع عائلتك وأصدقائك من خلال التقاط صور السيلفي بتقنية متطورة وعدد من الفلاتر الفعالة التي تضمن لك صوراً رائعة.

سامسونج جالكسي نوت 5... تخطى حدود المألوف

ومن أهم ما يميز جالكسي نوت 5 هو معالج (Exynos 7422) ثماني النوى الأسرع على الإطلاق حتى الآن، والذي ترافقه ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تبلغ 4 جيجابايت. وعند شراء الهاتف الجديد، سيكون متاحاً إما بذاكرة تخزين داخلية تبلغ 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت، ولا يحتوي الجهاز على فتحة لبطاقات الذاكرة الخارجية (microSD).

اقرأ المزيد:

إدخال القلم بالاتجاه الخاطئ يتلف هاتف جالكسي نوت 5
جالكسي نوت 5 في السعودية بعد بضعة أيام وهذا هو سعره...
التقرير الشامل لإطلاق هاتفي سامسونج: S6 Edge Plus و Note 5
سامسونج تستعد لإطلاق هاتف ذكي يعمل بخاصية عرض رسوم هولوجرام ثلاثية الأبعاد