سامسونج ستكشف عن سبب عيب نوت 7 نهاية هذا الشهر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يناير 2017
سامسونج ستكشف عن سبب عيب نوت 7 نهاية هذا الشهر

لم يكن عام 2016 هو أفضل أعوام سامسونج بل كان الأسوأ في تاريخ الشركة على الإطلاق. فلقد تسببت أزمة هاتفها الرائد "نوت 7" Note 7 في العديد من المشكلات، بداية من فقدان ثقة العملاء، نهاية بطلبات المستثمرين لفصل الشركة إلى شركتين منفصلتين، ناهيك عن الخسارة المادية الثقيلة التي لحقت بالشركة بعد أن أعلنت شهر أكتوبر الماضي عن استرداد وسحب كافة وحدات الهاتف من الأسواق ومن المستخدمين أيضاً.

وعلى مدى الأشهر الماضية التي تبعت التقارير التي تفيد بانفجار عدد ليس بالقليل من هواتف نوت 7، عكف مهندسو سامسونج على دراسة أسباب هذه المشكلة الخطيرة التي عابت الهاتف، وطبقاً لموقع JoongAng الكوري الإخباري، يبدو أن سامسونج قد توصلت أخيراً إلى السبب، وسوف تقوم بالإعلان عنه نهاية شهر يناير الجاري.

وكانت قد كشفت سامسونج في تقرير سابق، أنها بعد الدراسة الأولية تعتقد بأن هناك عدة عوامل متداخلة هي التي أدت إلى انفجار هواتف نوت 7، ولكنها لم تشير إلى تفاصيل أكثر من ذلك. بينما أشارات تقارير خارجية عن الشركة بأن سامسونج قد لا تكون قد اتبعت قواعد اختبارات الأمان المعمول بها عند اختبارها للبطارية، وهو ما أنكرته الشركة التي قالت بأنها وضعت الهاتف تحت عدة اختبارات ولم تكتشف أية مشاكل في البداية.

وكانت قد نشرت سامسونج صفحة اعتذار كاملة للمستخدمين في عدد من الصحف الأمريكية الكبرى مثل "وول ستريت جورنال" و"نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست". وهي الخطوة ذاتها التي اتبعتها في عدد من دول العالم كمحاولة أولية تمهيدية لاستعادة ثقة عملائها ومحبيها.

وفي إطار استعادة الثقة ذاته، طالب الخبراء والمحللون وأيضاً المستثمرون داخل الشركة، بأن تبذل سامسونج قصارى جهدها أولاً في اكتشاف العيب وعرضه على العالم، وثانياً في تجميع قواها وجهودها لإنتاج هاتف قادر على محو الأثر السلبي الذي خلفه هاتف نوت 7، وهو بالتأكيد الهاتف التالي من سلسلة هاتفها الرائدة الأخرى S8 المنتظر طرحه خلال الربع الأول من هذا العام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة