أسرع 10 سيارات سيدان في العالم

تحذيرات من خطر التكيف الحركي في الرحلات الطويلة

سرقة سيارتك وشيكة بعد 7 علامات

  • الثلاثاء، 30 يونيو 2020 منذ 4 أيام
سرقة سيارتك وشيكة بعد 7 علامات

تتعرض السيارات لخطر السرقة بسبب عدم وجود أنظمة تمنع حدوث ذلك بشكل كلي رغم التطور الكبير واستخدام أحدث التكنولوجيا في صناعة السيارات حول العالم.

وكشف أحد خبراء السيارات بعض العلامات التي ستنبهك بأن مركبتك على وشك التعرض للسرقة وذلك من خلال الشهادات التي أدلى بها الكثير من أصحاب السيارات المسروقة.

تحذيرات الخبير الروسي


سرقة سيارتك وشيكة بعد 7 علاماتوجاءت التحذيرات من خبير يعمل بمجلة "Behind the wheel" الروسية والذي يدعى كيريل ميليشكين.

وفيما يلي نستعرض سوياً العلامات الستة التي تحذرك من استهداف سيارتك أو أنها قد تتعرض للسرقة:

وجود شخص غريب يحوم حول السيارة باستمرار

يقوم لصوص السيارات بالتحرك حولها لفترة للتأكد من أنه لا يوجد أحد ينظر إليهم أو يرصد تحركاتهم قبل بداية عملية السطو على السيارة.

مكالمة هاتفية

يتمكن بعض اللصوص الأذكياء من الحصول على رقم هاتف صاحب السيارة المستهدفة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو بعض منصات البيانات الأخرى والاتصال به على أنه بطريق الخطأ ليسمع هل صاحب السيارة يوجد في المنزل أو أنه قد يكون متجهاً لاستقلال السيارة.

فيما يقوم البعض الآخر من السارقين باستغلال الإعلانات المنشورة لبيع السيارات والحصول على رقم هاتف مالكها والاتصال به أيضاً.

اقتراب شخص غريب لطلب المساعدة

يستخدم بعض سارقي السيارات حجة الاقتراب الشديد من المركبة لطلب المساعدة أو السؤال عن طريق أو مكان ما، ويمكن في هذه الحالة سرقة السيارة بالإكراه مع مفاجأة صاحبها بإشهار سلاح في وجهه، أو استغلال تركه للسيارة لدقائق بسيطة ومحاولة فتح أبوابها والدخول إليها.

عمل جهاز الإنذار بشكل مفاجئ

يعتبر جهاز الإنذار من أهم الوسائل لتنبيهك بوجود شخص يحاول دخول سيارتك دون علمك، ولذلك فإن عمل جهاز الإنذار بشكل مفاجئ يحذرك بوجود شيء غريب يحدث بالقرب من سيارتك وعليك الاتجاه إليها للاطمئنان فوراً.

كما أن السارقين يهربون بسرعة في أغلب الأحيان بمجرد سماعهم للأصوات العالية التي يصدرها جهاز إنذار السيارة.

اكتشاف أن السيارة مفتوحة


سرقة سيارتك وشيكة بعد 7 علاماتيرتكب بعض مالكي السيارات خطأً فادحاً بترك السيارة بدون إغلاق أبوابها ومنافذها بشكل محكم وهو ما يسهل من مهمة السارقين.

أما في حالة أن يترك قائد السيارة مركبته وهي محكمة الإغلاق ثم يجد أحد الأبواب مفتوح فهذا دليل واضح على محاولة أحد اللصوص لسرقة السيارة.

كمين من السارقين للتأكد من استخدامك للسيارة

يمكن أن يستخدم اللص حيلة ذكية بوضع كتيب على باب السيارة خاصة إذا كانت تم ركنها في أحد الشوارع أو الأماكن لفترة طويلة.

ويتحقق السارق بعد فترة من وجود الكتيب في الباب، فإذا وجده فإن ذلك يعني بأن صاحب السيارة لا يستخدمها لفترات طويلة وهو ما يعني أن فرصة سرقتها أكبر.

أما إذا اختفى وجود الكتيب فذلك يعني استخدام مالك السيارة لها على فترات قريبة بالإضافة إلى أنه قد يفطن إلى الهدف من وجود الكتيب ويأخذ حذره بشكل أكبر.

محاولة إتلاف المحرك

إذا وجد صاحب السيارة أن هناك علامات لمحاولة فتح غطاء المحرك فذلك يعني أن هناك لصوص حاولوا الوصول إليه لإتلافه أو تعطيله لتسهيل عملية السرقة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا