شيك قيمته 5000 دولار تعويض للمتضررين من فضيحة فولكس فاجن لانبعاثات الديزل

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2016
شيك قيمته 5000 دولار تعويض للمتضررين من فضيحة فولكس فاجن لانبعاثات الديزل

يبدو أن جزء من أزمة فولكس فاجن المتعلقة بفضيحة اكتشاف تلاعبها بنتائج اختبارات انبعاثات الوقود لعدد من سياراتها، قد قاربت على الانتهاء، حيث توشك الشركة الألمانية على التوصل لتسوية نهائية مع جهاز التنظيم الأمريكي، والذي قام بمقاضاتها أمام المحاكم الأمريكية على خلفية اكتشاف الفضيحة التي هزت أوساط صناعة السيارات في العالم. وكان قد أمهل قاضي التحقيق في تلك القضية الجهتين مهلة تنتهي اليوم للوصول إلى إتفاق تسوية.

وعلى حسب قول صحيفة داي فيلت الألمانية فإن الإتفاق المنتظر سيشمل تقديم شيكات قيمتها 5000 دولار لأصحاب السيارات المتضررة من الفضيحة في الولايات المتحدة الأمريكية، أي ما يوازي في إجماله حوالي 3 مليار دولار، بالإضافة لبعض الشروط الأخرى التي لم يُعلَن عنها حتى اللحظة، كما لم تشر الصحيفة إلى الخطة الزمنية التي سيتم تقديم تلك الشيكات خلالها، وما إن كانت التسوية تشمل إصلاح السيارات المعيبة.

ولا يزال من غير المعلوم متى وكيف ستنتهي تلك الأزمة بكامل جوانبها، فهذا الإتفاق المتوقع الإفصاح عنه اليوم لا يتعلق إلا بجانب واحد فقط من الأزمة، فلا تزال فولكس فاجن تواجه القضية الأهم والتي رفعتها لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية والمتعلقة بحملة فولكس فاجن الدعاية "الديزل النظيف" والتي تعد طبقاً للقوانين الأمريكية حملة زائفة تستوجب توقيع العقوبات. كما تواجه الشركة عدد من القضايا المشابهة على مستوى العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة