سوريا: وفاة 3 أشخاص جراء الحرائق المشتعلة

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أكتوبر 2020
سوريا: وفاة 3 أشخاص جراء الحرائق المشتعلة
مقالات ذات صلة
شاهد: هذا شرط والد موسى الخنيزي للتنازل عن حقه في قضية خاطفة الدمام
كوارث شهدها العالم العربي خلال أغسطس 2020
الكويت: تفاصيل الحريق الكبير الذي اندلع على طريق الجهراء

لازالت جميع القطاعات الحكومية السورية والمنظمات الدولية تحاول إخماد الحرائق المشتعلة في محافظتي طرطوس واللاذقية في حرائق سوريا، حيث أصيب على إثرها 70 شخصاً بحالات اختناق متعددة الدرجات وتوفي 3 أشخاص حتى الآن.

حرائق سوريا

وفيات وإصابات حرائق سوريا:

ووفق وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ"، أعلن مسؤول طبي في سوريا، اليوم السبت، أن الحرائق المشتعلة في مناطق الساحل السوري غرب البلاد تسببت في وفاة 3 أشخاص حتى الآن.

يأتي ذلك بعد العثور على شاب في منطقة الفاخورة السورية متوفى بسبب الحرائق المندلعة في المنطقة، حيث رفع عدد الوفيات إلى 3 أشخاص، حسبما أعلن هوازن مخلوف، مدير صحة اللاذقية.

وحول عدد الإصابات حتى الآن، فوصلت إلى 70 شخصاً أصيب بحالات اختناق متعدد الدرجات؛ نتيجة التعرض لاستنشاق الدخان الكثيف في مناطق مختلفة في أرياف محافظة اللاذقية.

حرائق سوريا:

وأفاد مصدر في وزارة الزراعة السورية بأنه تم إخماد أكثر من 30 حريقاً من أصل 50 حريقاً في محافظة اللاذقية، مؤكدًا أن جميع القطاعات الحكومية السورية والمنظمات الدولية تساعد في إخماد الحرائق في محافظتي طرطوس واللاذقية سوياً، نقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية.

وأشار المصدر إلى أن هناك فرق إطفاء بمساعدة طائرات مروحية تابعة للجيش السوري، تعمل على إخماد الحرائق في ريف المحافظة الشمالي والشرقي.

فيما أعلن حسين مخلوف، وزير الإدارة المحلية السوري، أن هناك طائرة إيرانية وصلت اليوم، السبت، إلى محافظة اللاذقية السورية للمساعدة في إخماد الحرائق، حيث تم تزويدها بالنقاط والمعلومات حول الأماكن.

أشد حرائق سوريا:

وكانت بلدة القرداحة السورية هي الأشد في حرائق سوريا، حيث حاصرت النيران مستشفى  ومبنى الريجي / التبغ، الأمر الذي أدى إلى انهيار أحد المستودعات. في الوقت ذاته، تمكنت فرق الإطفاء من إخماد كل الحرائق التي نشبت في ريف محافظة حمص الغربي، في الوقت ذاته تجري عملية التبريد حالياً.

يذكر أن النيران اشتعلت في آلاف الهكتارات المزروعة بالأشجار المثمرة والغابات الحراجية، منذ مساء أول أمس الخميس، مما أدى إلى احتراق عشرات المنازل في عدد من القرى والبلدات.