وفاة شاب سوري أنقذ 3 أشخاص من تحت الأنقاض في كهرمان مرعش

توفي بسبب حادث سيارة في أثناء عودته من كهرمان مرعش إلى محل سكنه في بورصة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2023
وفاة شاب سوري أنقذ 3 أشخاص من تحت الأنقاض في كهرمان مرعش

أفادت وسائل إعلام تركية وفاة شاب سوري اسمه محمد العلي يبلغ من العمر 20 عامًا بعدما ساهم بإنقاذ 3 أشخاص من تحت الأنقاض في ولاية كهرمان مرعش التركية التي ضربها الزلزال فجر يوم الاثنين الموافق 6 من شهر فبراير.

وقالت وسائل الإعلام إن الشاب السوري توفي في  حادث سير أثناء عودته من كهرمان مرعش إلى بورصة بعدما شارك كمتطوع مع فرق البحث والإنقاذ في عمليات إنقاذ الضحايا وإخراجهم تحت الأنقاض.

وكان العلي قدم إلى ولاية كهرمان مرعش مع صديقه التركي أرتوغرول كارادومان البالغ من العمر 40 عامًا قادمًا من منطقة إنيغول بولاية بورصة، وفي طريقهم للعودة إلى منزلهم اصطدمت السيارة بشاحنة كبير قرب العاصمة التركية أنقرة.

وبسبب هذا الحادث فقد العلي حياته ودفن في منطقة إينيغول في مقبرة عيسى أوران، وتمت الصلاة عليه في مسجد أخضر، بينما أصيب صديقه التركي أرتوغرول كارادومان بجروح بالغة ويمكث في المستشفى الآن.

ووفقًا لوسائل الإعلام التركية فإن العلي ذهب للتطوع والمساهمة في أعمال الإنقاذ في المناطق المتضررة من الزلزال، رغم أن اسمه لم يكن بقائمة المتطوعين في إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد".

اقرأ أيضًا: وفاة حارس مالاتيا سبور تحت أنقاض زلزال تركيا

وفاة شاب سوري أنقذ 3 أشخاص من تحت الأنقاض في كهرمان مرعش

توافد المتطوعون إلى مناطق الزلزال

منذ الساعات الأولى لحدوث الزلزال توافد آلاف المتطوعين للمشاركة في عمليات الإنقاذ في تركيا، حيث ذكر مسؤولون أتراك أن هناك 23 ألف عنصر أمني يشارك في عمليات الإنقاذ، فضلًا عن توافد 3 آلاف عنصر للإنقاذ من عدة دول أجنبية.

وذكرت وكالات الأنباء أن آلاف الأتراك والعرب وخاصة السوريين انتقلوا لمناطق الزلزال للتطوع في عمليات الإنقاذ، الذين لم يكن أمامهم إلا الحدائق لإجلاء الضحايا من بين ركام المباني بانتظار وصول سيارات الإسعاف.

ورغم مرور أكثر من أسبوع على الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا، فإن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال 3 أشخاص بعد 198 ساعة تحت الأنقاض في ولايتي كهرمان مرعش وأديامان، وهو ما زاد آمال العثور على مزيد من الناجين.

اقرأ أيضًا: فئران وكلاب... أبطال آخرون ضمن فرق الإنقاذ في الزلزال

وقد ارتفع عدد ضحايا الزلزال حتى الآن لأكثر من 37 ألف قتيل في تركيا وسوريا في حصيلة غير نهائية، بينما أعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "أفاد" إجلاء أكثر من 174 شخصًا من المناطق المنكوبة إلى مناطق أكثر أمانًا.

كما بدأ عدد من المواطنين والسكان العودة إلى مساكنهم غير المتضررة بعدما تم التأكد من صلاحيتها للعيش بها مجددًا رغم الزلزال المدمر في المدن التركية التي تعرضت للزلزال.

اقرأ أيضًا: وفاة نجم منتخب سوريا السابق بسبب الزلزال المدمر

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة