شاهد "أول هاتف أخلاقي في العالم" وتعرف على مواصفاته

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014
شاهد "أول هاتف أخلاقي في العالم" وتعرف على مواصفاته
مقالات ذات صلة
بالصور: شاهد أنحف حاسب لوحي في العالم وتعرف على مواصفاته
شاهد أول إعلان لهاتف إتش تي سي Desire Eye وتعرف على مواصفاته
سامسونج تطلق هاتف جالاكسي O7.. تعرف على مواصفاته

يعد هاتف "فير فون"، “Fairphone” ، أول هاتف "أخلاقي" من نوعه في العالم، وتم صنعه من كميات محدودة من المعادن. وسمي بهذا الاسم لأنه صنع في مصانع تضع راحة ورفاهية عمالها على أي شيء آخر، ولأنه تم تصميمه خصيصاً للمستخدمين المهتمين بالبيئة، والأثر البيئي والمجتمعي.

يأتي الهاتف من صناعة الشركة البريطانية، “The Phone Co-op"، ويعمل بنظام تشغيل شركة جوجل الشهير، أندرويد، وتم تزويده بمعالج رباعي النواة 1.2Ghz، وذاكرة 16 جيجابايت، وكاميرا بدقة 8 ميجابيكسل، وشاشة لمس 4.3 بوصة، وهو متوسط الحجم ما بين جالاكسي إس 5، وآيفون 6. ويعد أرخص ثمنًا من الهاتفين السابقين، ويبلغ ثمنه 391$.

شاهد "أول هاتف أخلاقي في العالم" وتعرف على مواصفاته


وعلى عكس معظم الهواتف الذكية التي تم تصنيعها من المعادن، مثل التتالوم والذهب والقصدير، وهي معروفة بتأثيرها السلبي والمدمر على البيئة، تم تصنيع هاتف الشركة البريطانية وفقًا لمبادرات من جمهورية الكونغو الديمقراطية للحصول على التتالوم، والقصدير بطريقة مسئولة. تسيطر الجماعات المتمردة على معظم المناجم في الجمهورية، وتبتز العمال، لذلك فتعمل الشركة على استخلاص العناصر التي تدخل في صناعة الهاتف من مناجم بعيدة عن الصراعات السياسية لتحسين حقوق العمال، وتحقيق الازدهار الاقتصادي. كما أن الشركة تعمل مع مصنع صيني حيث تضع رفاهية العمال في سلم أولوياتها.

شاهد "أول هاتف أخلاقي في العالم" وتعرف على مواصفاته


اقرأ أيضاً: مايكروسوفت تشعل الساحة الإلكترونية بهاتف بكاميرا ضخمة

هاتف جديد بأجزاء قابلة للفك والتركيب لمنافسة جوجل