يوم القديس أندرو: ماذا تعرف عن أهم أعياد اسكتلندا؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 30 نوفمبر 2023

اسكتلندا هي دولة في شمال غرب أوروبا، تعتبر جزء من الدول الأربع المكونة للمملكة المتحدة، وتحتل الثلث الشمالي من جزيرة بريطانيا العظمى.

أهم أعياد اسكتلندا

واسكتلندا دولة غنية بالثقافة والتراث، ولديها عدة أيام تحتفل بها بمناسبات خاصة، وأحد هذه الأيام هو يوم سانت أندرو أو يوم القديس أندرو، الذي يقام في الثلاثين من نوفمبر سنوياً.

سانت أندرو يحتفل به للطفه وتعاطفه ومساهمته في اسكتلندا. فما القصة وراء هذا اليوم الخاص؟ ولماذا يعتبر عطلة وطنية للمواطنين الاسكتلنديين؟

معلومات عن يوم القديس أندرو الذي تحتفل به اسكتلندا

اليوم الثلاثون من نوفمبر إحياء لذكرى سانت أندرو.

ويحتفل بهذا اليوم لأكثر من ألف عام في اسكتلندا؛ حيث تقام حفلات احتفالية تكريماً له منذ عام ألف بعد الميلاد. ولأهمية هذا الشخص، فالعلم الاسكتلندي يحمل صليبه كتذكير به

واشتهر القديس أندرو بكونه رجلاً سخياً ومتواضعاً، وكان يشارك النعم مع الآخرين.

وحث من حوله في المجتمع الاسكتلندي على مساعدة الآخرين الأقل حظاً، وبناء روح المجتمع.

وقد سميت منطقة سانت أندروز في اسكتلندا أيضاً باسمه، لأن هذا كان مكانه المفضل.

الاحتفال بيوم القديس أندرو في اسكتلندا

ويحتل عيد القديس أندرو مكانة خاصة لدى العديد من الاسكتلنديين الذين يحتفلون بهذا اليوم خلال فترة الشتاء في الفترة التي تسبق عطلة عيد الميلاد.

وتبدأ مراسم الاحتفال بيوم القديس أندرو أن يوم سانت أندرو بمختلف الأنشطة، ومنها الرقص والموسيقى والطعام والاحتفالات مع عائلاتهم وأحبائهم.

‏ويحاول الاسكتلنديون الاحتفال بهذا اليوم في أي بلد يمكثون.. فمثلاً في الولايات المتحدة يهتم ذوو الأصول الاسكتلندية بهذا العيد.

كل مواطن اسكتلندي يخرج من هذا اليوم كعطلة وطنية للاحتفال بذكرى القديس أندرو، ويتذكر القديس العظيم، وتأثير وجوده في اسكتلندا.