سامسونج تطرح هاتف جالاكسي Note 7 رسمياً .. تعرف على مواصفاته النهائية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أغسطس 2016
سامسونج تطرح هاتف جالاكسي Note 7 رسمياً .. تعرف على مواصفاته النهائية

أعلنت سامسونج منذ قليل عن الهاتف الأحدث من فئة نوت والذي يحمل اسم Note 7، بعد أن قررت سامسونج تخطي الرقم 6 في هذه الفئة. وأعلنت سامسونج أن الهاتف سيبدأ طرحه رسمياً في الأسواق العالمية بدءً من يوم 19 أغسطس الجاري، على أن تبدأ إمكانية الحجز المسبق من صباح الغد الثالث من أغسطس. ولم تكشف سامسونج عن السعر النهائي للنسخة الجديدة من هواتف نوت، ولكنها أشارت إلى أن السعر سيتخطى سعر هاتف سامسونج S7 Edge والذي يبلغ سعره في السوق الأمريكية بين 770 و800 دولار.

وسوف يعمل هاتف Note 7 في الأسواق الأمريكية بذات المعالج الذي يعمل به هاتفي S7 وS7 Edge وهو معالج سنابدراجون 820 من كوالكوم، أما في الأسواق الاخرى فسيحمل الهاتف المعالج الذي تصنعه سامسونج Exynos. ويتشابه أيضاً هاتف Note 7 الجديد مع هاتفي S7 وS7 Edge من حيث الذاكرة العشوائية المقدرة بـ4 جيجابايت رام، وخاصية الشحن السريع، وأيضاً ذات الكاميرا الخلفية بقوة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.7. كما أن هاتف Note 7 مقاوم للماء ويدعم بطاقات الذاكرة الخارجية. ويأتي الهاتف بذاكرة داخلية قدرها 64 جيجابايت، وتم رفع قدرة البطارية لتصبح 3500 ميللي أمبير.

سامسونج تطرح هاتف جالاكسي Note 7 رسمياً .. تعرف على مواصفاته النهائية

كما يتشابه الهاتف الجديد مع هاتف S7 Edge من حيث تقنية الشاشة، فلكلاهما شاشة منحنية من الجانبين بتقنية Super AMOLED وقوة عرض quad HD بدقة 1440×2560. أما قطر الشاشة فيبلغ 5.7 بوصة. والشاشة محمية بزجاج جوريلا جلاس الفئة من 5 من شركة كورنينج. وللمرة الأولى تستخدم سامسونج منفذ فئة USB Type-C في هواتفها.

وبعيداً عن هذه التشابهات بين هاتف Note 7 وبين هاتفي S7 وS7 Edge، يتفرد هاتف Note 7 باحتواءه على ماسح بصمة العين iris scanner والذي يسمح بفتح الهاتف بمسح بصمة عين المستخدم. وتقول سامسونج أن ماسح بصمة العين أكثر أماناً من ماسح بصمة الإصبع المعتاد والمدمج في الهاتف الجديد أيضاً. ويستخدم ماسح بصمة العين أيضاً في تأمين التطبيقات والصور والملاحظات وأي نوع آخر من الملفات.

سامسونج تطرح هاتف جالاكسي Note 7 رسمياً .. تعرف على مواصفاته النهائية

أما فيما يتعلق بقلم S Pen الصفة المميزة لهواتف Note، فقد حظى أيضاً بعدد من التحسينات، منها أنه أصبح مقام للماء هو الآخر، كما تم رفع نسبة حساسية القلم للضغط. وقد أعلنت سامسونج عن عدد كبير من التطبيقات الجديدة المتوافقة مع قلم الهاتف الجديد.

وسيعمل هاتف Note 7 الجديد بنظام تشغيل أندرويد 6.0 مارشميلو على أن يحصل على تحديث أندرويد 7.0 نوجات الجديد، ولكن لم تعلن سامسونج عن الوقت المحدد لهذه الترقية. وقد أضافت سامسونج عدد من التغييرات والتحسينات على واجهة مستخدم الهاتف.

وسوف يتم طرح الهاتف في 4 ألوان في نسخته العالمية وهي الأسود، الفضي، الأزرق والذهبي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة