شاهد: كيف نجحت دراما «رمضان 2018» في إعادة هؤلاء النجوم ؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 مايو 2018
شاهد: كيف نجحت دراما «رمضان 2018» في إعادة هؤلاء النجوم ؟
مقالات ذات صلة
أحدث ظهور لـ "دايلر" مع الشيف بوراك (صور)
ألقاب سيفقدها الأمير هاري وميغان ماركل بعد الانفصال عن العائلة المالكة
الأمير هاري وميغان ماركل ينتظران مولودهما الثاني

العديد من الأعمال الدرامية مُوزعة على الفضائيات في رمضان 2018، ولكن هناك العديد من النجوم الذين عادوا من جديد إلى ساحة الدراما في هذا العام، بعد غياب العديد من السنوات عن الشاشة.

قد عجبك: فيديو: "خناقة شوارع" تجمع ياسر جلال وأحمد السقا في "رحيم"

وتعددت اسباب هذا الغياب، ولكن النتيجة هي عودتهم مرة أخرى لجماهيرهم التى كانت تنتظر طلتهم، والقائمة الأتية توضح النجوم العائدين من خلال دراما رمضان 2018: 

أحمد عز
ولعل أبرز النجوم الذين كانت لهم عودة في رمضان الحالي، النجم أحمد عز والذي غاب لمدة ثلاث سنوات بعد أخر عمل قدمه في رمضان باسم "الإكسلنس"، وحقق نجاحًا باهرًا من خلاله.

يحي الفخراني
هذا بالإضافة إلى عودة الفنان القدير يحي الفخراني، للسباق الرمضاني والذى كان قد ابتعد عنه العام الماضي بسبب عدم وجود عمل يتحمس لأداءه، وعاد النجم بمسلسل "بالحجم العائلي" وهو عمل كوميدي لايت، يجسد فيه شخصية سفير سابق ترك عمله بالسلك الدبلوماسي ويفتح مطعمًا بسبب حبه الشديد للأكل. 

حسن الرداد
 عاد ايضًا لسباق رمضان، الفنان حسن الرداد، بمسلسل «عزمي وأشجان»، وذلك بعد غياب عن الظهور في رمضان الماضي، بسبب أزمة أحاطت بمسلسله «نوح» الذي خرج من السباق الرمضاني الماضي في اللحظات الأخيرة، لتعثر الإنتاج في استكماله. 

محمد رمضان
النجم محمد رمضان، كان ايضًا من النجوم العائدين للمنافسة في رمضان الحالي، بمسلسل «نسر الصعيد»، وذلك بعد غيابه لمدة عامين بسبب انشغاله بتأدية الخدمة العسكرية، حيث كانت آخر مشاركاته مسلسل «الأسطورة» عام 2016، الذي حقق نجاحًا كبيرًا ونال شعبية كبيرة جعلته الأكثر تعاقدًا من بين النجوم. 

مي عز الدين
اما النجمة مي عز الدين، فقد كانت لها عودة ايضًا للمشاركة في السباق الرمضاني 2018 وذلك بعد غياب موسمين، بمسلسل «رسايل» والذى كان قد تم تأجيله من العام الماضي نظرًا لضيق الوقت واحتياج المسلسل للتصوير في أماكن خارجية بالإضافة إلى عدم اكتمال السيناريو. 

محمد هنيدي
الفنان الكوميدي محمد هنيدي، كان له عودة ايضًا مميزة ومحاطة بالأزمات من خلال مسلسل «أرض النفاق» بعد أن غاب عن تقديم الدرامة منذ سبع سنوات ماضية، وتتحدث عن المجتمع المصرى فى ذلك الوقت فى إطار خيالى فانتازي، وسبق أن قدمت فيلمًا سينمائيًّا، من بطولة فؤاد المهندس وشويكار، ويجسد «هنيدي» خلالها شخصية رجل طيب يعجز عن تغيير حياته حتى يفاجأ بمحل يبيع أخلاق ليقرر شراء أخلاق سيئة لتحقيق أحلامه وتغيير حياته، العمل من إخراج سامح عبد العزيز. 

بسمة 
تعود ايضًا الفنانة بسمة إلى الساحة الفنية والدرامية بعد غياب عدة سنوات، وذلك من خلال مشاركتها في مسلسل نيللي كريم المرتقب عرضه خلال ماراثون رمضان المقبل «اختفاء»، وكان أخر أعمالها مسلسل «الداعية» الذي عرض في موسم رمضان 2013، والذي أثار جدلًا كبيرًا وقت عرضه، فيما ظهرت كضيفة شرف بفيلم «شيخ جاكسون» مع النجم أحمد الفيشاوي. 

سلاف فواخرجي
تعود الفنانة السورية سلاف فواخرجي، للدراما من خلال مسلسل «خط ساخن»، وذلك بعد غياب طول لمدة 8 سنوات، حيث حرصت على التواجد فى الموسم الرمضانى الحاي، وتدور أحداث المسلسل حول عدد من القضايا الاجتماعية التي طرأت على المجتمع المصري في الآونة الأخيرة، ومنها تزايد حالات الانتحار، حيث تقوم الممرضة (عالية) بالاهتمام بحالات المرضى الذين يفكرون في الانتحار. 

حسين فهمي
يعود الفنان القدير حسين فهمي، للدراما هذا العام ايضًا من خلال مسلسل «خط ساخن»، ومسلسل «الحب هنعدي»، بعد غياب 3 سنوات ويعتبر مسلسل «وش تاني»، هو آخر مشاركات حسين فهمي في الدراما 2015.

منى عبدالغني
انضمت الفنانة منى عبدالغني لأسرة مسلسل «فوق السحاب» بطولة النجم هاني سلامة، وذلك بعد غياب ١٥ عاما عن الساحة الفنية، وتعود للمشاركة في السباق الرمضاني من خلال المسلسل المشار اليه، والذى تدور احداثه في إطار من التشويق والإثارة حول شاب بسيط، على علاقة حب بفتاة، تضطره الظروف للسفر إلى الخارج للبحث عن فرصة عمل، ولكنه يدخل إلى عالم المافيا وتجارة السلاح وهو ما يجعله يدخل السجن في روسيا.

نادين
عادت الفنانة نادين لعالم التمثيل مرة أخرى بعد غياب استمر 17 عاما منذ اعتزالها الفن، حيث تشارك فى مسلسل "ليالى أوجينى"، المقرر عرضه خلال شهر رمضان ويقوم ببطولته ظافر العابدين وأمينة خليل وانتصار، والذى تدور احداثه حول الحياة الإجتماعية لمجموعة من الناس في مدينة بورسعيد, حيث يربطهم فندق وتياترو أوجيني. يعيش في بورسعيد بطل القصة فريد مع زوجته اللبنانية عايدة وابنتهم نادية بعد زواج تقليدي بدون حب، وتتوالى الاحداث.

عادل أمين
يعود بعد غياب سنوات طويلة، بدور في مسلسل "أبو عمر المصرى" الذى يقوم ببطولتة الفنان أحمد عز، وتدور أحداثه حول محامي مصري (فخر الدين) الذي أسس هو ومجموعة من أصدقائه المحامين الجدد «تنظيم» سلمي يسعى لإيجاد حلول لمشاكل وقضايا المواطنين البسطاء بعيدًا عن مافيا المحاماة وأسعارهم المبالغ فيها! إلا أن هذا التنظيم سرعان ما يثير غضب أحد الأجهزة الأمنية الذي لا يجد وسيلة قانونية لإيقاف نشاط هؤلاء الشباب الحالمين بمجتمع مثالي فيلجأ إلى وسائل أخرى «خارج إطار القانون».

إبراهيم نصر 
عادل الكومديان الكبير إبراهيم نصر، لسباق الدراما التلفزيونة في رمضان، بالمشاركة في مسلسل "فوق السحاب"، بشخصية والد ماندو "هانى سلامة"، وهو الرجل الشعبى البسيط الذى لا يشغله سوى الشيشة وتعاطى الحشيش، وذلك بعد غياب 20 عامًا عن المشاركة في الدرامة، وتدور احداث المسلسل في إطار من التشويق والإثارة حول شاب بسيط، على علاقة حب بفتاة، تضطره الظروف للسفر إلى الخارج للبحث عن فرصة عمل، ولكنه يدخل إلى عالم المافيا وتجارة السلاح وهو ما يجعله يدخل السجن في روسيا.