شاهد: لحظة إصابة مصور قناة العربية خلال مظاهرات بيروت

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أغسطس 2020
شاهد: لحظة إصابة مصور قناة العربية خلال مظاهرات بيروت
مقالات ذات صلة
الإنذار المبكر: دليلك الكامل لنظام الأرصاد الجوية الآلي
بايدن يحصد أكبر عدد من الأصوات في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية
اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة: كيف بدأ؟ ولماذا نحتفل به؟

تعرض مصور قناة العربية لإصابة شديدة خلال تغطية مظاهرات لبنان التي انطلقت في أعقاب الكارثة التي بالمدينة بعد انفجار مرفأ بيروت مما تسبب في الكثير من الخسائر البشرية والمادية.

مظاهرات بيروت

وكان الحساب الرسمي لقناة العربية قد نشر فيديو يوثق لحظة إصابة مصور القناة ماهر المر خلال تغطية المظاهرات التي أدت إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وبين المتظاهرين.

بسبب الإصابة التي تعرض لها المصور طلب الفريق المتواجد معه سيارة إسعاف على الفور في ظل الوضع المتأزم في بيروت، حيث أدت الاشتباكات إلى إصابة أكثر من 58 شخص وفقاً لما أعلنه الهلال الأحمر اللبناني.

بيروت

المظاهرات التي خرجت في بيروت طالبت برحيل الرئيس ميشال عون وتقديم حكومة حساب دياب استقالتها على إثر التقصير الكبير في التعامل مع أزمة انفجار مرفأ بيروت.

كما تسببت المظاهرات في اشتعال النيران في عدد من المباني في وسط العاصمة اللبنانية بيروت، في حين أكدت عدد من المصادر أن المظاهرات خلّفت حتى اللحظة قتيلاً من الأمن و238 إصابة بين المتظاهرين.

احتجاجات بيروت

الجدير بالذكر أن المظاهرات كان لها صدى واسع السوشيال ميديا بخاصة وأنها كانت قد بدأت بعدما أطلق الأمن اللبناني الغاز المسيل للدموع على المظاهرات للسيطرة عليها، وبذلك رد المتظاهرون باستخدام الزجاجات الحارقة مما أدى إلى وقوع عدد كبير من الإصابات والحرائق في المدينة.

الاحتجاجات بين المتظاهرين والأمن تطورت لدرجة إطلاق الأمن الرصاص الحي عليهم مما دفع الجيش اللبناني إلى التدخل في الوضع لتهدئة الأوضاع والتأكيد على التفهم الكامل لمشاعر الغضب والألم التي يمر بها الشعب اللبناني. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا