صحتي: السعودية تدعو إلى التسجيل في التطبيق للحصول على لقاح كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 فبراير 2021
صحتي: السعودية تدعو إلى التسجيل في التطبيق للحصول على لقاح كورونا
مقالات ذات صلة
أكسفورد أسترازينيكا: توضيح من السعودية بشأن جلطات مرتبطة بلقاح كورونا
فيديو لحقنة لقاح كورونا فارغة يثير ضجة في السعودية والصحة توضح
لقاح كوفيد-19: توضيح مهم لمرضى تخثر الدم من الصحة

دعت وزارة الصحة السعودية جميع السكان من مواطنين ومقيمين إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق صحتي، من أجل الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، وحماية لهم من الإصابة بالفيروس التاجي.

وزارة الصحة السعودية تدعو للتسجيل في تطبيق صحتي للحصول على لقاح كورونا

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد أكدت وزارة الصحة السعودية أنها ستقوم بتوفير اللقاح مجاناً لجميع المواطنين والمقيمين، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة.

كما أهابت وزارة الصحة كل أفراد المجتمع من أجل الاستفادة من خدمات عيادات تطمن التي هيأتها الوزارة لخدمة كل شخص يشعر بأعراض فيروس كورونا، وتقديم الرعاية الطبية والعلاج اللازم لهم.

وأشارت الوزارة إلى أن عيادات تطمن يمكن زيارتها بدون حجز موعد مسبق، لافتة إلى أن هذه العيادات موجودة في بعض المستشفيات والمراكز الصحية في مختلف أنحاء ومناطق السعودية.

وأضافت أن عيادات تطمن تعمل على مدار الساعة، وتصل مدة العمل في بعض منها إلى 16 ساعة يومياً طوال أيام الأسبوع.

فيروس كورونا في السعودية

وفي سياق متصل، كشفت وزارة الصحة السعودية عن أحدث إحصائية لمستجدات فيروس كورونا المستجد في المملكة في آخر 24 ساعة، بعدما تم إجراء 49 ألف و60 فحصاً مخبرياً.

حيث ذكرت الوزارة أنه تم تسجيل 314 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات بكورونا في المملكة 373 ألف و46 إصابة، موضحة أن عدد الحالات النشطة بلغ 2682 حالة، من ضمنها 472 حالة حرجة.

وأشارت الوزارة إلى خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم تسجيل تعافي 341 حالة من المرض، ليبلغ إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 363 ألف و926 حالة.

كما سجلت وزارة الصحة 5 وفيات جديدة بكورونا، ليبلغ إجمالي الوفيات بسبب فيروس كورونا في السعودية 6438 وفاة.

ونصحت الوزارة جميع سكان المملكة بالتواصل مع مركز 937 للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، وكذلك لمعرفة مستجدات فيروس كورونا المستجد.

فيروس كورونا حول العالم

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر لأول مرة أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية، لينتشر بعدها حول العالم، مما جعل منظمة الصحة العالمية تقوم بتصنيفه كوباء عالمي في مارس 2020.

ووفقاً لآخر الاحصاءات الطبية، فقد وصل عدد المصابين بكوفيد-19 حتى الآن أكثر من 109 مليون و413 ألف شخص حول العالم، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض أكثر من 81 مليون و506 ألف شخص، أما عدد الوفيات الإجمالي فقد بلغ أكثر من 2 مليون و412 ألف شخص.

الوقاية من فيروس كورونا المستجد

ونصحت منظمات الصحة حول العالم في وقت سابق بأهم الطرق الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وأهمها غسل الأيدي كثيراً بالماء والصابون، مع استخدام معقم اليدين في حال عدم توفر الصابون والماء، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات في حال التواجد في الخارج، وتجنب التجمعات الكبيرة والبقاء في الأماكن المغلقة، والبقاء في المنزل بقدر الإمكان.

أعراض فيروس كورونا

وقد قامت منظمات الصحة العالمية بنشر الأعراض الرئيسية التي تصاحب هذا المرض القاتل، وأبرزها: الحمى، السعال، ضيق التنفس، فقدان حاستي الشم والتذوق، ألم الحلق، الصداع، الإسهال.