صور: السعودية تخصص 27 مليار ريال لتطوير الصناعات الوطنية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 فبراير 2019
صور: السعودية تخصص 27 مليار ريال لتطوير الصناعات الوطنية
مقالات ذات صلة
شركة غوغل في مأزق خطير جداً: ولايات أمريكية تدعو إلى تفكيكها
حملات شعبية في السعودية لـ مقاطعة المنتجات التركية
لقد فزت بجائزة نوبل: نبأ سار من زائر الفجر للفائز

رصدت المملكة العربية السعودية مبلغ 27 مليار ريال للعام 2019، وذلك من أجل صرفها على مبادرات ومشاريع برنامج تطوير الصناعات والخدمات اللوجستية بالمملكة.

يأتي ذلك بعد أن دشن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية خلال الأسبوع الماضي. 

ومن جانبه، صرح عابد السعدون، الرئيس التنفيذي للبرنامج بأن مشاريع البرنامج دخلت حيز التنفيذ، وذلك قبل 5 أشهر من الآن، حيث تم تمويل عدد من المشاريع بقرابة الـ 11 مليار ريال في نهاية 2018. 

وحول هدف المملكة من المشروع، قال السعدون أن هدفها تمكين القطاع الخاص من أجل تنفيذ هذه المبادرات، وذلك في إطار توفير الحزم المالية الضرورية والحوافز، إضافة إلى تذليل العقوبات أمام رواد القطاع. 

وأشار السعدون في حديثه إلى أن هناك مفاوضات جارية مع 3 أو 4 شركات كبرى وعالمية في قطاع السيارات، وذلك من أجل إنشاء مصانع في السعودية، لافتًا إلى أن المفاوضات قد قطعت شوطًا كبيرًا للغاية، متوقعًا دخول شركة أو شركتين على الأقل منهم العام الجاري، من أجل تطوير صناعة السيارات في المملكة، وتوفير المزيد من الوظائف.