صور هل تبحث عن عمل؟ وظائف شاغرة في المريخ

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2016
صور هل تبحث عن عمل؟ وظائف شاغرة في المريخ
مقالات ذات صلة
صور هكذا سخر الأمريكيون من المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب وكلينتون
فيديو موقف محرج لرئيس وزراء كندا بسبب أمير بريطاني صغير!
فيديو طائرة عسكرية مسلحة بأشعة الليزر القاتلة!

مسألة البطالة وعدم توافر فرص العمل المناسبة، من أشد الأمور خطورة وتتسبب في العديد من المشاكل في بعض المجتمعات ويبحث البعض باستماتة عن فرص عمل تكون متناسبة مع إمكانياته وقريبة من مقر سكنه، ولكن ما هو قرارك إذا كانت فرصة العمل هذه متاحة على كوكب المريخ؟.

وتبحث وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» عن أشخاص يتمتعون بالشجاعة والموهبة وروح المغامرة للمساعدة في تحويل الكوكب الأحمر «المريخ» إلى مجتمع عامل.

وأطلقت ناسا مجموعة من الملصقات التي تتضمن إعلانات عن الوظائف التي سوف تحتاج إليها مع بدء خطة إعمار كوكب المريخ من قبل البشر، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وتميزت هذه الملصقات، بإحتوائها على رسومات ذات ألوان جذابة تحاكي أسلوب الإعلانات التي كانت تتم في الماضي والوظائف الشاغرة، للمعلمين والباحثين والمزارعين وعدد آخر من المهن التي سوف يحتاج إليها المريخ.

وتم تصميم الملصقات لإعطاء الناس فكرة عن الخطوة التالية في مستقبل استكشاف الفضاء وإذا ما كان الشخص يرغب في لعب دورا مهماً في هذه الرحلة.

وصممت هذه الملصقات بالأساس للعرض على الزوار في معرض كنيدي للفضاء في عام 2009، ولكن وكالة الفضاء الأمريكية قررت عرض المجموعة الكاملة للجمهور حول العالم مجانا.

وبالرغم من هذه الملصقات، فإن الحياة على الكوكب الأحمر لن تكون جزءا من المستقبل القريب، فقد أقرت ناسا خطة لاستعمار كوكب المريخ، والتي من المقرر ألا يسكن البشر في مستعمرات على المريخ قبل حلول عام 2030.

ووضعت ناسا بعض الأفكار في هذه الملصقات، حول المهن المختلفة التي ستكون ذات أهمية قصوى للبشر على سطح المريخ والتي تضمن لهم البقاء على قيد الحياة على سطح هذه الكوكب.

وبدأت وكالة الفضاء الأمريكية استخدام هذه الملصقات من أجل تشجيع السياحة الفضائية أيضا، ومساعدة الناس على تخيل مستقبل الفضاء، وتتيح هذه الوظائف على سطح المريخ الاستمتاع برؤية النظام الشمسي من أعالي الجبال، ورؤية كوكبي فوبوس وديموس إضافة للعمل ليلا على سطح كوكب فوبوس، حيث ستوفر ناسا مكتبا يطل على المريخ من فوبوس.

وأكدت الوكالة الأمريكية من خلال الملصقات التي أطلقتها، أن البشر أصحاب المواهب الخاصة سيكون لهم الأولوية في التقديم على هذه الوظائف والتواجد على متن رحلة المريخ.

وكل ملصق يتضمن بعض الجمل التي تعبر عن الوظائف الأكثر فائدة للبشر على سطح المريخ، وتعبر عن الحاجة لمختلف فئات وطوائف الناس للمشاركة في هذه الرحلة.أأ