غوغل Google تعمل على تطبيق شبيه لـ "ترو كولر truecaller"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 نوفمبر 2020
غوغل Google تعمل على تطبيق شبيه لـ "ترو كولر truecaller"
مقالات ذات صلة
غوغل تطور تقنيات جديدة في كروم لمعالجة مشاكل أزعجت المستخدمين طويلاً
خطوات تشفير الرسائل في تطبيق Messages من غوغل
تحديثات جديدة مُهمة لهواتف أندرويد غو Android Go

أفادت تقارير صحفية عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا، أن شركة غوغل Google الأمريكية، يعمل القائمون عليها على تطوير تطبيق جديد يُشبه تطبيق التعرف على الرقم المتصل ترو كولر truecaller.

تطبيق غوغل كول Google Call

ولم تُعلن شركة غوغل Google، حتى الآن أي تفاصيل بخصوص ما يتم تداوله عن تطويرها تطبيقاً جديداً يحمل اسم Google Call غوغل كول، إلا أن تقارير صحفية نُشرت على موقعي "Reddit" و"to5Mac9"، أشارت إلى أن الأمر يتم بسرية تامة.

ولكن مواقع مثل "techterrane" و "Gadgets Now"، أوردا أن تطبيق غوغل Google الجديد "غوغل كول Google Call" سيكون لتحديد هوية المتصلين، وأيضًا خاصية حجب المكالمات والبريد المزعج.

وتأتي هذه الأنباء أيضاً في الوقت الذي يُضاف خلال العديد من المميزات لتطبيق Google Phone مثل قراءة اسم المتصل وهويته عندما تكون الشاشة مغلقة، إضافة لخاصية الحذف التلقائي للمكالمات القديمة المسجلة بعد مررو 30 يوماً.

4 نصائح لتفادي "المكالمات المُزعجة Spam Calls"

1) احظر الأرقام المزعجة يدويًا.

2) لا ترد على المكالمات التي تصلك من أرقام غريبة أو غير مألوفة.

3) إذا كنت من مُستخدمي هواتف آيفون حدد جهات الاتصال التي يمكنها الاتصال بك.

4) ادعم تقنية تحديد جهات الاتصال بهاتفك أو حمل التطبيقات التي تُساعدك في ذلك.

ما هو الفرق بين TrueCaller وHello من فيسبوك

ما يُميز تطبيق Hello الذي تملكه شركة فيسبوك عن ترو كولرTrueCaller هو إمكانية إجراء المكالمات، فعند فتح واجهة التطبيق تظهر لوحة T9 لكتابة الرقم أو الاسم لإجراء الاتصال بشكل فوري والنتائج التي تظهر هي مزيج بين الأسماء الموجودة في فيسبوك وفي سجل الأسماء وبالتالي يحصل المُستخدم على خيارات أكثر.

وعند الرغبة في الاتصال بأي شخص يُمكن استخدام الرقم الموجود في سجل الأسماء، أو الرقم الذي قام المُستخدم بإدخاله داخل حسابه في فيسبوك وبالتالي يُمكن الوصول إلى الأشخاص بصورة أفضل، كما يُمكن أيضًا إجراء مكالمة باستخدام فيسبوك ماسنجر مما يُسهّل التواصل مع بقية المُستخدمين.

ولكن من ناحية البحث عن المُتصل فإن ترو كولر TrueCaller يعتمد في قواعد بياناته على سجل الأسماء الموجود في هواتف المُستخدمين وبالتالي فإنه عند البحث عن صاحب الرقم قد تظهر أسماء مُستعارة أو غير مفهومة لأنها سُجّلت هكذا في هواتف المُستخدمين، أما في تطبيق Hello، فإن النتائج تظهر اعتمادًا على حسابات فيسبوك التي في النادر ما يتم استخدام أسماء مُستعارة فيها في وقتنا الحالي.