جوجل تعمل على نظام تشغيل جديد يحمل اسم Fuchsia

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2016
جوجل تعمل على نظام تشغيل جديد يحمل اسم Fuchsia

تعمل جوجل على تنفيذ نظام تشغيل جديد، ولكن حتى هذه اللحظة لا يعرف أحد ما السبب وراء البدء في هذا المشروع، ولا في أية أجهزة سيتم استخدام هذا النظام الجديد. ويحمل مشروع جوجل الجديد اسم Fuchsia.

ويحتوي النظام الجديد على عدد كبير من الخصائص الجديدة والمتفردة، ولكن لم تعلق جوجل صراحة بالمزيد عنه، وكل ما نعرفه حتى الآن أن هذا النظام قد يمثل بداية جديدة لجوجل، خاصة وأنه لا يعتمد على بنية لينوكس، كما هو الحال في نظامي تشغيل أندرويد وكروم.

وتتضارب الأقوال حول ماهية النظام الجديد، فيقول البعض أن نظام Fuchsia الجديد سيحل محل نظامي تشغيل أندرويد وكروم، وبأنه سيجمع بين خصائص النظامين، بينما يجزم البعض أن النظام قد يستخدم ليدعم أجهزة أخرى معتمدة على تقنية إنترنت الأشياء.

وبالنظر إلى بعض أكواد النظام التي تم نشرها على موقع GetHub، يتبين أن بنية النظام الجديد تجعله أقرب للاستخدام على أجهزة الكمبيوتر المتخصصة التي تقوم بأداء مهام محددة دون الحاجه الفعلية لنظام تشغيل متكامل كأنظمة التشغيل المعتادة. كما يمكن استخدامه على الأجهزة المساعدة مثل الساعات الذكية وغيرها.

وتشير بعض التقارير إلى أن النظام الجديد سيتم طرحه خلال العام القادم، فما علينا سوى الانتظار للتعرف على مفاجأة جوجل الجديدة التي ستقدمها من خلال Fuchsia.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة