فاستلي Fastly تعلن إصلاح الخلل الذي تسبب في تعطل مواقع عالمية شهيرة

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
فاستلي Fastly تعلن إصلاح الخلل الذي تسبب في تعطل مواقع عالمية شهيرة
مقالات ذات صلة
معاذ الهكر السعودي الذي استولى على حسابات فرقة بي تي إس BTS
مستخدمو جيميل يشتكون من عيب تقني مزعج وينتظرون حلاً عاجلاً من غوغل
كيف تتخلص من الجاسوس الجديد "الهاكرز"؟! احمي معلوماتك من المتطفلين

كشفت شركة فاستلي Fastly الأمريكية للخدمات السحابية عن إصلاحها الخلل الذي تسبب في تعطل العديد من المواقع العالمية، أمس الثلاثاء.

تعطل خوادم شركة فاستلي يضرب مواقع عالمية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أصيبت خوادم شركة فاستلي الأمريكية بعطل مفاجئ، مما أدى إلى توقف العديد من المواقع الحكومية والإخبارية العالمية عن العمل، ومن ضمنها موقع الحكومة البريطانية، وعدد من مواقع الصحف الأمريكية والبريطانية والفرنسية الشهيرة.

وتلقى الزوار الذين حاولوا الدخول إلى العديد من المواقع العالمية رسالة تفيد بوجود خطأ تصفح في فاستلي، ليلجأ الكثيرون إلى مواقع التواصل الاجتماعي للشكوى بعدم تمكنهم من ولوج مواقع شهيرة بسبب تعرضها لأعطال مفاجئة.

وأشارت التقارير أن عطل خوادم شركة الخدمات السحابية المعروفة تسبب في تعطل العديد من المواقع الإلكترونية الإخبارية الكبرى التابعة لوسائل إعلام وصحف عالمية، مثل موقع شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية، وصحيفة نيويورك تايمز، وصحيفة فايننشال تايمز، وموقع بلومبرغ نيوز، وصحيفة الغارديان البريطانية، وموقع بي بي سي البريطاني.

وأضافت أن التوقف المفاجئ عن العمل في خوادم الشركة الأمريكية أدى أيضاً إلى تعذر الوصول إلى الموقع الرسمي التابع للحكومة البريطانية، وموقع البيع بالتجزئة التابع لشركة أمازون، بالإضافة إلى العديد من منصات وسائل الإعلام العالمية المعروفة.

ونقلت تقارير تقنية عن شركة داون ديتيكتور، التي تقوم بعقب الانقطاع التي تحدث على شبكة الإنترنت، قولها بأن المعلومات الأولية تشير إلى أن ما حدث قد يكون نتيجة انقطاع واسع النطاق لدى شركة فاستلي، وهو ما أثر على خدماتها.

فاستلي تعلن إصلاح العطل الذي أثر على مواقع شهيرة

ومن جانبها، فقد تحدثت شركة فاستلي لخدمات الحوسبة السحابية عن العطل المفاجئ الذي ضرب خوادمها، وأدى إلى تعطل العديد من المواقع العالمية.

واعترفت الشركة الأمريكية، التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو، أن هناك مشكلة فنية في خوادمها أدت إلى وقوع هذا العطل، صباح أمس الثلاثاء، مؤكدة وقتها أنها تواصل التحقيق في هذه الأزمة.

وبعد نحو 30 دقيقة من الأزمة التي أدت إلى شلل المواقع العالمية، أكدت شركة فاستلي أنه تم إصلاح العطل الفني الذي وقع، لافتة إلى أن المواقع المتأثرة قد عادت إلى العمل بشكل جيد.

كما شددت الشركة الأمريكية للخدمات السحابية على أنها ستواصل التحقيق في هذه الأزمة، لمعرفة السبب وراء تعطل خوادمها، لضمان عدم تكرر هذا الأمر مجدداً.

هل تعرضت شركة فاسلتي لهجمات إلكترونية؟

ويخشى خبراء تقنيون أن يكون ما حدث مع شركة فاستلي هو هجمات إلكترونية من قراصنة إنترنت، شبيهة بتلك الهجمات التي وقعت خلال العام الماضي، واستهدفت شركة داين الأمريكية للإنترنت، وتسببت في تعطل خوادمها.

وأوضحت تقارير تقنية صادرة آنذاك أن تعطل شركة داين للإنترنت تسبب في شلل العديد من المواقع الشهيرة، وتعذر وصول المستخدمين إليها، ومن ضمنها: باي بال، تويتر، سبوتيفاي، وكذلك مواقع تابعة لصحف ووسائل إعلامية، مثل: وول ستريت جورنال، سي إن إن، بيبول، نيويورك تايمز.

وصرحت شركة داين وقتها أن الهجمات التي وقعت جاءت بسبب الملايين من الأجهزة المرتبطة بالإنترنت، مثل كاميرات الويب والطابعات، والتي كانت مصابة ببرامج خبيثة.