فيديو الكرة الذهبية تتوج عاماً حافلاً لكريستيانو رونالدو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016
فيديو الكرة الذهبية تتوج عاماً حافلاً لكريستيانو رونالدو
مقالات ذات صلة
فيديو: موريتانيا تكتب تاريخ جديد في كأس الأمم الأفريقية
فيديو: صلاح يقود ليفربول لصدارة البريميرليج مؤقتًا
فيديو: رونالدو في فيلم وثائقي: افقتد زميلي السابق

نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني في الفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم لعام 2016 «الكرة الذهبية»، للمرة الرابعة فى تاريخه.

وفاز رونالدو بالجائزة فى نسختها 61، بعد أن تمكن من الحصول على أكبر بطولتين فى عام 2016، وهما دوري أبطال أوروبا مع النادي الملكي للمرة الـ11 فى تاريخه، وكأس الأمم الأوروبية مع منتخب البرتغال للمرة الأولى فى تاريخه، إضافة إلى تخطيه حاجز الـ550 هدفاً خلال مسيرته الاحترافية في عالم كرة القدم، منهم نحو 300 هدف مع ريال مدريد.

وتوج النجم البرتغالي بهذه الجائزة ثلاث مرات من قبل، حيث حصل عليها أعوام 2008، 2013 و2014، ليكون بذلك إجمالي عدد فوزه بها 4 مرات.

فيديو الكرة الذهبية تتوج عاماً حافلاً لكريستيانو رونالدو

وأعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن فوز رونالدو بجائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة في مسيرته، وذلك بعد أن حصد 745 نقطة بفارق شاسع عن أقرب مطارديه، ليونيل ميسي نجم برشلونة والذي حصل على 316 نقطة فقط وتوجت المجلة الدون، كما أجرت مقابلة معه قبل عدة أيام لكن بشكل سري قبل الإعلان الرسمي اليوم

وفي أول تعليق له، قال النجم البرتغالي: "أشعر بسعادة بالغة بالفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة في مسيرتي في المستطيل الأخضر.. إنه حلم يتحقق مرة أخرى ولم أتصور أبداً أنني سأفوز بهذه الجائزة أربع مرات، أنا سعيد حقاً وأشعر بالامتنان لكم".

وأضاف "الشعور يكون مختلف حينما تفوز بالجائزة للمرة الأولى، والشعور بالفوز بالجائزة لا يكون هو ذاته دائماً، لكنني بالفعل أشعر اليوم بما شعرت به عام 2008، حين حصلت عليها لأول مرة".

وتابع "أنا أحاول دائما تقديم أفضل ما لدي كل عام لأني أعشق كرة القدم، أريد الفوز بالألقاب مجدداً مع ريال مدريد، ومع البرتغال أيضاً رغم أن حدوث ذلك صعب جداً.. وأريد الفوز بالجائزة مرة أخرى، لذا سأواصل العمل والمحاولة".

وتوجه بالشكر لزملائه، قائلا: "أشكر كل زملائي في فريق ريال مدريد، وأشكر زملائي في منتخب البرتغال، كما أشكر الجماهير وكل الناس.. لا تتخيلون كما أنا سعيد باستلام هذه الكرة الذهبية.. لقبي دوري الأبطال وكأس الأمم الاوروبية كلاهما مهم بالنسبة لي".