بعد الكرة الذهبية الثامنة.. ميسي: كريستيانو رونالدو له فضل في مسيرتي

كان ليونيل ميسي قد حقق عددا من الأرقام القياسية بعد حصوله على جائزة الكرة الذهبية من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية للمرة الثامنة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 نوفمبر 2023
بعد الكرة الذهبية الثامنة.. ميسي: كريستيانو رونالدو له فضل في مسيرتي

قال قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، إن منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو له دور في مسيرته الرياضية التي توجها بالفوز بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه.

وأضاف ليونيل ميسي، في تصريحات صحفية: "استمتعت بالتنافس مع كريستيانو رونالدو، وخضنا معركة رياضية جميلة جدا، وأرى أننا ساعدنا بعضنا البعض في مسيرتنا لأننا نتسم بالتنافسية الشديدة".

وتابع قائد منتخب الأرجنتين: "كريستيانو رونالدو كان يرغب في الفوز بجميع الألقاب الفردية والجماعية، وأرى أننا قضينا وقتا جميلا أنا وهو وجميع من يحبون كرة القدم".

وقال ليونيل ميسي: "اعترف أن كريستيانو رونالدو كان له الكثير من الفضل في تحقيقي لهذه الإنجازات مع كرة القدم".

وأضاف قائد منتخب الأرجنتين: "المنافسة مع كريستيانو رونالدو استمرت لفترة طويلة، ورغم ما يقال إن الوصول إلى القمة سهل ولكن الصعب هو البقاء عليها، فإننا لعبنا في مستوى مرتفع لفترة قد تصل إلى 15 عاما".

وتابع ليونيل ميسي: "اللعب بمستوى مرتفع لهذه الفترة الطويلة كان صعبا للغاية، لذا فإنني استمتعت بما حققته أؤكد أنها ستظل ذكريات جميلة لجميع من يحب كرة القدم حول العالم".

ميسي يرشح الفائز بالكرة الذهبية في المستقبل

قال ليونيل ميسي إن المنافسة على جائزة الكرة الذهبية في المستقبل سوف تشهد منافسة بين عدد من اللاعبين المميزين ومنهم إيرلينج هالاند وكيليان مبابي وفينيسيوس جونيور.

وأضاف قائد منتخب الأرجنتين: "كما أن لامين يامال نجم فريق برشلونة الإسباني الشاب يمكن أن ينافس على الجائزة خاصة أنه يلعب في فريق كبير وسوف يكون له دور مهم مع البارسا".

وتابع ليونيل ميسي: "كرة القدم سوف تشهد ظهور لاعبين مميزين، وأتوقع أن نشهد مرحلة جميلة وأتمنى أن أستمتع بها من خارج الملعب".

وكان ليونيل ميسي قد حقق عددا من الأرقام القياسية بعد حصوله على جائزة الكرة الذهبية من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية للمرة الثامنة في تاريخه.

وفاز ليونيل ميسي، لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي الحالي، بـ"البالون دور" بعد حصوله على بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 مع منتخب الأرجنتين، كما فاز بلقب بطولة الدوري الفرنسي مع فريق باريس سان جيرمان في الموسم الماضي.

وبذلك يكون ليونيل ميسي قد حصل على جائزة الكرة الذهبية 8 مرات في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019 و2021، وأخيرا 2023.

ويعتبر ليونيل ميسي أول لاعب يحصل على جائزة الكرة الذهبية وهو يلعب خارج قارة أوروبا، كما أنه أول لاعب في بطولة الدوري الأمريكي وفريق إنتر ميامي يحصل على "البالون دور".

وأصبح قائد منتخب الأرجنتين أول لاعب يفوز بجائزة الكرة الذهبية في ثلاثة عقود زمنية مختلفة، وأول لاعب يفوز بالكرة الذهبية مع 3 أندية مختلفة، هي برشلونة الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وإنتر ميامي الأمريكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة