كارثة أمريكية تحط على القدس: هذا ما فعله دونالد ترامب بالمدينة المقدسة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 آخر تحديث: الخميس، 07 ديسمبر 2017
كارثة أمريكية تحط على القدس: هذا ما فعله دونالد ترامب بالمدينة المقدسة
مقالات ذات صلة
جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية
بعد قرار تهويده للقدس: العرب يسخرون من الرئيس الأمريكي بهذا الفيديو!
العرب يتحدون على تويتر: إليك ردود الفعل على قرار ترامب بـ"تهويد القدس"

كارثة جديدة حلت اليوم على القدس؛ فقد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء اليوم الأربعاء الموافق 6 ديسمبر لعام 2017 نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وأعلن رسمياً، وأمام العالم، أن القدس عاصمة للكيان الصهيوني المحتل.

فلسطين تصفع الاحتلال من جديد: تعرف على قرار للأمم المتحدة بخصوص القدس

ففي تطور مرتقب منذ خوض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سباق الرئاسة الأمريكية لتولي قيادة الدولة العظمى في العالم، وأعلن خلال برنامجه الانتخابي عزمه على النقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، أصدر الرئيس الأمريكي الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية تصديقه على قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، والاعتراف الرسمي بالمدينة المقدسة عاصمة للكيان الصهيوني.

وخرج دونالد ترامب على العالم في بث مباشر وأعلن تبعية القدس للكيان الصهيوني، وعقب إنهاء كلمته وقَّع مرسوماً بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، كما وصف هذا القرار، الذي يضع المنطقة على حافة الهاوية، وفق زعماء ورؤساء العالم العربي والإسلامي، بـ"خطوة متأخرة جداً" لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط.

شاهد انتصار فلسطين على الاحتلال.. وأبومازن يعلن: سنصلي اليوم في الأقصى

ومن العجيب في الأمر أن الرئيس الأمريكي أعلن، خلال كلمته المتلفزة، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم حل الدولتين، الذي ينادي به المضطلعين بملف الصراع العربي الصهيوني، كما زعم أن هذا القرار يصب في مصلحة أمريكا، وفي سبيل تحقيق مساعي السلام في المنطقة.

وطالب الرئيس الأمريكي، على الهواء مباشرة، من وزارة الخارجية الأمريكية ببدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.