الآلاف من موظفي جوجل يتظاهرون ضد دونالد ترامب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2017
الآلاف من موظفي جوجل يتظاهرون ضد دونالد ترامب

بزعامة الشريك المؤسس لشركة جوجل سيرجي برين ومديرها التنفيذي الحالي ساندار بيتشاي، احتشد الآلاف من موظفي جوجل من ثمان مباني تابعة للشركة بعد إعلانهم التوقف عن العمل لمدة مؤقتة، لينطلقوا في وقفة حاشدة ضد قرارات دونالد ترامب التنفيذية الأخيرة التي تمنع دخول لاجئي ومهاجري سبع دول إسلامية كبرى إلى الولايات المتحدة الأمريكية لفترة مؤقتة، ومنع مواطني ولاجئي سوريا إلى أجل غير مسمى.

وتنضم جوجل لعدد كبير من الشركات التقنية الرافضة لقرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث أن تلك الشركات الأمريكية تعد من بين أكثر المؤسسات تأثراً بهذه القرارات التي تمنع دخول بعض موظفيها الحاليين وتمنعها من استقدام مواهب متميزة جديدة من الدول موضوع القرار.

الآلاف من موظفي جوجل يتظاهرون ضد دونالد ترامب

وقد أعلنت جوجل اليوم رفضها الرسمي لقرارات ترامب وخططه، وفي هذا الصدد قال ساندر بيتشاي المدير التنفيذي للشركة أن جوجل لا يزال أمامها الكثير لتفعله للوقوف ضد هذا القرار، وأنه على قادتها التواصل مع مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، فجوجول عليها أن تصل بصوتها إلى الجميع.

كما أعلن ساندار بيتشاي عن تخصيصه لمبلغ 4 ملايين دولار كمنح إنسانية للمنظمات الأمريكية المعنية بالحقوق المدنية، منظمة اللاجئين بالأمم المتحدة، ولجنة الإنقاذ الدولية.

في السياق ذاته قال سيرجي برين المؤسس المشارك لشركة جوجل، والذي شارك في التظاهرة، إن الأمر يتعلق بالقيم الأساسية للولايات المتحدة الأمريكية. وقد انضم سيرجي لجانب من موظفي جوجل المهاجرين في الأصل، حيث أن سيرجي نفسه كان مهاجراً للولايات المتحدة يوماً ما.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة