تفاصيل وصية إيفانا ترامب التي صدمت طليقها دونالد ترامب

توفيت إيفانا في يوليو الماضي جراء إصابات قوية في الجذع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023
تفاصيل وصية إيفانا ترامب التي صدمت طليقها دونالد ترامب

تركت الزوجة السابقة للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إيفانا، تركة قدرت ب34 مليون دولار، وقد كتبت وصية لتقسيم تركتها بين أبنائها وأصدقائها.

وفي وصيتها حرمت إيفانا طليقها وزوجها السابق دونال ترامب من المبالغ والأصول التي تركتها بعد وفاتها، ووفقًا لموقع "ياهو" فإن ثروتها سيتم تقسيمها على أولادها إيفانكا، ودونالد جونيور وإريك، ولكنها لم تترك شئيًا لترامب الذي شارك في تشييعها.

وفي وصيتها تركت إيفانا عقارين لأصدقاء لها، كما كانت تنوي ترك عقار لزوجها السابق روسانو وربيكوندي، ولكنه توفي قبلها، ومن المستفيدين أيضًا من التركة دوروثي كاري، التي عملت مع العائلة لسنوات كمربية ومساعدة لإيفانا.

وحصلت مساعدتها كاري على شقة في فلوريدا تقدر قيمتها بأكثر من مليون دولار، كما تركت إيفانا جميع ملابسها للصليب الأحمر الأمريكي وجيش الخلاص، ما عدا الملابس المصنوعة من الفرو التي وصت ببيعها وذهاب عائداتها إلى أبنائها.

ووفق المجلة فإن أشهر الأصول في تركة إيفانا هي منزل مستقل في مدينة نيويورك يقع على بعد نصف مربع سكني من سنترال بارك، ويقوم الورثة حاليًا بمحاولة بيعه مطالبين بـ 26.5 ونصف مليون دولار ثمنًا له، وسيتم تقسيم المبلغ بالتساوي على الورثة، وفقًا لوصية الأم.

وتشمل تركتها أيضًا بعد الممتلكات خارج الولايات المتحدة، وفي عام 2021 قبل وفاتها أعطت إيفانا ملكية أخرى لصديقتها إيفلين جاليت.

ووفقًا لدائرة الإيرادات في الولايات المتحدة يمكن لأي شخص أن يرث 12 مليون دولار معفاة من الضرائب، ولكن إذا زادت التركة عن هذا المبلغ تحصل الحكومة على ما يصل إلى 40% من المبالغ التي تزيد عن ذلك.

من هي إيفانا ترامب؟

هي سيدة أعمال ومصممة وعارضة أزياء تشيكية أمريكية، ولدت في عام 1949، وتوفيت في شهر يوليو 2022 عن عمر 73 عامًا في منزلها في حي مانهاتن في نيويورك.

كانت إيفانا ترامب في شبابها متزلجة على الجليد، وانضمت إلى فريق التزلج الوطني، وتمكنت من السفر خارج التشيك للمشاركة في البطولات، وتزوجت من مدرب التزلج النمساوي ألفريد وينكلماير للحصول على الجنسية، وهو ما مكنها السفر خارج التشيك دون الهرب منها.

انفصلت عنه وسافرت إلى كندا، وعملت كعارضة أزياء لدى العديد من الشركات، وقابلت دونالد ترامب في أثناء عملها، وتزوجا في عام 1977، وأنجبت منه 2 أبناء، وهم دونالد جونيور، وإيفانكا ترامب، وإريك.

انفصلت إيفانا عن ترامب عام 1991، وحصلت على تسوية طلاق قدرت ب14 مليون دولار وقصرًا يحوي 45 غرفة، وإقامة لمدة شهر في السنة في أحد منتجعاته.

خلال زواجها من ترامب شغلت مناصب هامة في منظمة زوجها، فقد عملت كمدير تنفيذي لمدة 7 سنوات، وصممت التصميم الداخلي لبرمج ترامب، وبعد طلاقها منه بدأت حياتها المهنية بشكل مستقل في مجال تصميم الأزياء والمجوهرات ومنتجات التجميل.

كان لها العديد من المؤلفات، وأنشأت مجلة خاصة بها، كما عملت كمقدمة برنامج تلفزيوين واقعي عام 2006، وشاركت في فيلم سينمائي واحد فقط.