فايبر تعلن تحديها لقرارات دونالد ترامب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2017
فايبر تعلن تحديها لقرارات دونالد ترامب

على عكس باقي الشركات التقنية الأمريكية المعروفة التي أعلنت رفضها لقرارات دونالد ترامب الأخيرة ووصل الحال ببعضها للخروج في وقفات ومظاهرات ضد هذه القرارات، اتخذت الشركة الصينية Rakuten المالكة الحالية لتطبيق المحادثة الشهير فايبر بعد شراءه عام 2014 بمبلغ 900 مليون دولار، اتخذت منحى مختلف وعبرت عن رفضها للقرارات بطريقة أكثر عملية وحزماً.

فقد أعلن المدير التنفيذي لشركة Rakuten هيروشي ميكيتاني، أن تطبيق فايبر يقدم مكالمات مجانية بين الولايات المتحدة الأمريكية، وبين الدول التي تم تحديدها في قرارات دونالد ترامب الخاصة بمنع السفر، وهذا عبر خاصية Viber Out الخاصة بإجراء المكالمات على الخطوط الأرضية وخطوط الهاتف المحمول.

وبهذا القرار أصبح بإمكان مواطني دول السودان والصومال وسوريا والعراق وإيران واليمن وليبيا من إجراء مكالمات عبر فايبر من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية دون الحاجة لدفع أي مبالغ أساسية أو إضافية.

وفي هذا الشأن قال مدير عمليات فايبر مايكل شميلوف أن الأساس الذي بني عليه التطبيق في البداية كان قائماً على رغبة مطوريه في توفير أسلوب للتواصل بين البشر حول العالم يتسم بالحرية والأمان، وأنه في ظل الظروف الحالية المزامنة لقرارات دونالد ترامب الأخيرة، يشعر المسؤولون على فايبر أن الحاجة لمثل هذا الأساس أهم من أي وقت آخر، وهذا هو ما دفع الشركة لاتخاذ هذا القرار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة