ماذا ترتدي في حفل الزفاف... دليل العريس

العروس عادة ما تتولى مسؤولية التخطيط لحفل الزفاف ببعض من مساعدتك، فلديك فرصة رائعة لقضاء كل الوقت لنفسك والتركيز على وجودك في حفل الزفاف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2023
ماذا ترتدي في حفل الزفاف... دليل العريس
مقالات ذات صلة
الدليل الكامل لأنماط أزياء الرجل لحضور حفل زفاف
بالفيديو والصور: حفل زفاف أصغر عريس وعروس في غزة!
صورة عريس سعودي يقيم حفل زفافه في قارب مقطور بسيارة!

أنت تتطلع إلى حفل زفاف لا ينسى! حان الوقت للبحث عن السمات التي ستجعل حفل الزفاف هذا حلمًا بالنسبة لك، وذلك يبدأ من خلال أناقتك. في المقال التالي سوف نتحدث عن ماذا ترتدي في حفل الزفاف... دليل العريس

قبل البدء: أشياء يجب مراعاتها

نظرًا لأن العروس عادة ما تتولى مسؤولية التخطيط لحفل الزفاف ببعض من مساعدتك، فلديك فرصة رائعة لقضاء كل الوقت لنفسك والتركيز على وجودك في حفل الزفاف. القرار الأكثر أهمية للعريس هو اختيار بدلة الزفاف مع الملحقات.

كم من الوقت قبل البدء في التخطيط لبدلة الزفاف؟

يجب أن تبدأ عملية التخطيط للزي قبل 2/3 أشهر من الزفاف. مع الأخذ في الاعتبار أين يكمن إلهامك، يعتمد أيضًا على هل أنت متأكد من ما ترتديه أم أنك ستحتاج إلى مستشار للأناقة أو بعض البحث الذاتي. يجب دائمًا مراعاة الجدول الزمني لملابسك مع مراعاة وقت إجراء التعديلات، إلا إذا كنت تختار استئجار واحدة.

إذا كنت ستحصل على البدلة الرسمية في مكان مزدحم وخلال موسم الزفاف، فمن الأفضل دائمًا أن تضع في اعتبارك أنك قد لا تحصل على واحدة في التاريخ الذي تريده، لذا احتفظ بخياراتك مفتوحة وابدأ في البحث مبكرًا . نعدك بأنك ستستمتع باختيار المظهر المثالي والملائم لنفسك والذي ستقدره عروسك من كل قلبها.

تأجير أم شراء؟

على كل عريس أن يتعثر في هذا السؤال بمجرد بدء عملية اختيار حفل الزفاف، لا تقلق، فنحن هنا لجعل هذا القرار سهلاً. يعد خيار استئجار البدلة الرسمية لحفل الزفاف أكثر ملاءمة عندما تكون ميزانيتك محدودة للغاية.

إذا كانت ميزانيتك محدودة وتريد بدلة مصممة أو بدلة توكسيدو، يمكنك استئجارها، ولكن تذكر أنك لن تحصل عليها بعد الزفاف وبعد إنفاق مبلغ كبير من المال.

ومع ذلك، تذكر أن يوم الزفاف يحدث مرة واحدة في العمر، فلماذا لا تجعله مميزًا قدر الإمكان.

السبب في أن الشراء أفضل من التوظيف عندما يتعلق الأمر ببدلة الزفاف: إذا كنت تريد دائمًا بدلة مصممة خصيصًا وتعلم أنك ستستخدمها مرة أخرى بعد الزفاف. نعتقد حقًا أن الحياة الأخرى لبدلة الزفاف بعد الحفل يمكن أن تكون أفضل سبب للاستثمار في تفصيلها.

كيفية إعادة استخدام بدلة العريس

إذا لم تكن من هذا النوع من الرجال الذي يريد ارتداء بدلة زفافه مرة واحدة فقط في العمر ثم تخزينها إلى الأبد. لذا، اختار بدلة الزفاف مع مراعاة كيف يمكنك إعادة ارتداء نفس البدلة حتى بعد الزفاف.

اختر لونًا مناسبًا أيضًا للأحداث الرسمية الأخرى أو اجتماعات المكتب الرسمية مثل الأزرق أو الرمادي الفحمي. ستكون هذه البدلة مناسبة للمقابلات وحفلات العشاء الخاصة والمناسبات المهنية والاحتفالات واجتماعات العمل. يجب أن تكون هذه البدلة بسيطة لتتناسب مع القمصان والربطات والأحذية المختلفة.

عندما تفكر في القماش، حاول اختيار بدلة من الصوف بنسبة 100٪ باللون الذي تفضله أكثر في شؤونك الرسمية، وبهذه الطريقة سترتدي بدلة زفافك طوال الموسم مرة أخرى بسهولة. بالنسبة لغطاء البدلة، حاول اختيار فتحتين جانبيتين بدلاً من فتحة واحدة، والتي ستكون مريحة عند إعادة استخدامها كبدلة عمل.

أثناء التفكير في هذه الخيارات، تذكر ما إذا كنت ترغب في الزواج ببدلة رسمية، فهو خيار لا يمكنك إعادة استخدامه بعد الزفاف، وعادة ما يتم ارتداؤها فقط في تلك المناسبة الخاصة.

ما هي آداب الزفاف الأساسية لملابس العريس

البدلة المكونة من ثلاث قطع هي الخيار الأكثر تقليدية للعريس ليوم زفافه.

نوع الزفاف: رسمي أو غير رسمي، والموسم أو المكان، تساعد تفاصيل الزفاف هذه كثيرًا في تحديد شروط ملابس الزفاف للعريس. كنوع من ملابس الزفاف، لدى العريس خيارات كلاسيكية: المعطف الطويل، أو البدلة الرسمية أو بدلة من ثلاث قطع.

1. المعطف هو خيار يتم ارتداؤه حسب تقاليد الأماكن التي تقيم فيها. المعاطف الصباحية مخصصة للمملكة المتحدة لحفلات الزفاف المبكرة، وكذلك الحال في الأماكن المفتوحة.

2. توكسيدو (البدلة الرسمية) هو اختيار لمن خططوا لحفل زفاف رسمي للغاية سيحدث بعد الساعة السادسة مساءً. التوكسيدو الكلاسيكي مع حزام خصر وشال أو طية صدر مع السترة مصحوبة دائمًا بربطة عنق حريرية.

3. قبل كل شيء، خاصة بالنسبة للعريس المعاصر، فإن الخيار الذي يجد طريقه بين الأسلوب والتقاليد هو بدلة فاخرة من ثلاث قطع. تمنحك البدلة المكونة من ثلاث قطع الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بمختلف الألوان والأقمشة، وفقًا لنوع الزفاف ز أو الموسم.

كيفية اختيار بدلة العريس

من المؤكد أن أسلوبك وذوقك الشخصي مهمان للغاية عندما يتعلق الأمر بشراء بدلة، ولكن لاختيار البدلة المناسبة لحفل الزفاف، عليك مراعاة بعض العوامل مثل الموسم والوقت ومكان الاحتفال.

اختيار القماش وبدلة الزفاف حسب الموسم

خريف وشتاء

في حين أن وقت الشتاء ليس هو الوقت الأكثر شعبية للزواج في بعض البلدان، فمن الضروري معرفة خياراتنا، أليس كذلك؟ إن حفل زفاف الخريف هو شيء يمكنك بالتأكيد رؤية نفسك فيه، فهناك سحر معين حول ألوان الخريف يمكن أن يكمل صور زفافك.

عند اختيار المنسوجات لبدلتك، تأكد من اختيار مواد ثقيلة من مزيج 100٪ من الصوف أو الحرير أو الصوف الموهير. نعلم جميعًا أن الألوان الداكنة تسود خلال فصلي الخريف والشتاء.

إذا كنت ستختار بدلة توكسيدو، فيجب أن تكون سوداء دائمًا. ولكن بالنسبة للبدلة المكونة من ثلاث قطع، فإن الألوان الأزرق والأزرق الداكن والأزرق الداكن والرمادي الفحمي هي الأفضل في تعزيز شخصية العريس.

للربيع والصيف

منتصف الربيع والصيف هما موسم الزفاف. يحتاج العريس لكونه نجم الزفاف إلى كل النصائح المتعلقة بالأناقة التي يمكنه الحصول عليها.

عند اختيار بدلة للصيف يمكنك اختار العديد من الألوان. فالبدلة الزرقاء الكلاسيكية مع نسيج قطني طويل للملابس تناسب جميع الأحوال الجوية ومتعددة الاستخدامات بشكل استثنائي ومرادفة للأناقة المعاصرة. وهي مثالية لجميع الفصول الأربعة.

اختيار بدلة الزفاف حسب الطراز.

  • كلاسيك

تُعرف البدلة الكلاسيكية بتفاصيلها، مثل طية صدر السترة.

البدلة المكونة من ثلاث قطع باللون الأزرق هي لون البدلة الكلاسيكية لمعظم حفلات الزفاف، واللون الأزرق له اختلافات في اللون للاختيار من بينها وفقًا لشخصيتك.

الخيارات هي الأزرق الخالص، والأزرق الكوبالت، والأزرق الداكن من الصوف أو مزيج (الصوف والقطن أو الصوف والحرير). اختر بدلة بثلاثة أزرار، فتحة تهوية واحدة، أربعة أزرار على الكم، مع جيوب متدفقة.

  • معاصر

إذا كان حفل الزفاف سيقام على الشاطئ أو كنت تريد التخلص من المظهر الكلاسيكي والبحث عن شيء جديد أكثر للبحث عن ألوان أفتح في ثلاث قطع. الألوان مثل الأبيض الفاتح أو الرمادي الفاتح أو البيج أو الأزرق الفاتح.

يمكن أن يكون النسيج الخاص بهذا النوع من بدلات الزفاف إما مزيجًا من الصوف والحرير مما يضيف القليل من اللمعان إلى مظهرك، أو مزيج من القطن والكتان الذي يناسب أجواء الزفاف غير الرسمية والمريحة ولكن تذكر دائمًا ثلاث قطع وإلا فهي تعتبر غير رسمية للغاية.

يجب أن تكون البدلة عبارة عن بدلة بثلاثة أزرار مع فتحات مزدوجة، وثلاثة أزرار على الكم، مع جيوب متدفقة أو قابلة للطي. إذا كنت تحب التجربة، فانتقل إلى سترة مزدوجة الصدر.

  • حسب المكان والزمان

يعتبر وقت ومكان الزفاف مهمين للغاية عند البحث عن ملابس العريس المثالية. إذا كانت الإجابة في مكان ما غير ما سبق، فإن المناسبة السعيدة تتطلب أقمشة خفيفة الوزن تسمح بمرور الهواء، لذا تذكر أن تتجاوز بدلاتك الصوفية الداكنة أو البدلات الرسمية!

من الواضح أنه من المهم أن تظل هادئًا بينما تطل بمظهر ذكي، ولكن يجب أن يكون لديك التوازن الصحيح. تلعب الأقمشة دورًا مهمًا للغاية هنا حيث تريد أن تكون مرتاحًا لحفل الزفاف بينما تبدو رسميًا إلى حد ما. مزيج من الكتان الرجالي مع القطن، أو مزيج من الصوف والحرير لبدلة ذات ملمس أنيق يجعلها اختيارًا جيدًا للملابس الرسمية.