مارك زوكربيرج: لايوجد أي اتفاق سري مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يوليو 2020
مارك زوكربيرج: لايوجد أي اتفاق سري مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
مقالات ذات صلة
"البرلمان الروسي" يعتزم حظر مواقع التواصل الاجتماعي في بلاده
جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية
تركيا تُغرم مواقع التواصل الاجتماعي

قال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج، إنه لايوجد أي اتفاق سري من أي نوع بينه وبين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كما يُشاع في الفترة الأخيرة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، في تصريحات أوردتها عنه وسائل إعلام أمريكية:"دعوني أكون واضحاً لا توجد صفقة من أي نوع مع الرئيس دونالد ترامب".

البعض ربط هذه التصريحات بالضغوط التي تتعرض لها شركة فيسبوك وسط حملات لمقاطعة الشركات الكبرى الإعلان عبر منصاتها للتواصل الاجتماعي، ضمن حملة سُميّت بـ"أوقفوا الكراهية بهدف الربح"، بدأتها جماعات حقوقية أمريكية تمكنت فيها من إقناع كبرى الشركات بالمساهمة بالضغط على شركة فيسبوك؛ لإجراء تعديلات في سياساتها لوقف خطاب الكراهية عبر منصاته بعد مقتل جورج فلويد على يد أحد رجال الشرطة.

وتابع مارك زوكربيرج: "هناك الكثير من الأشخاص الذين قالوا إننا ربما نتعاطف جدًا أو قريبون جدًا بطريقة ما من ترامب، لكننا واجهنا عددًا من الصراعات مع الإدارة الحالية ففي ظل هذه الإدارة واجهنا غرامات قياسية بقيمة 5 مليارات دولار، ويتم التحقيق معنا ضد الاحتكار من قبل وكالات متعددة، وقد تم استهدافنا بموجب أمر تنفيذي بالتجريد من حماية المادة 230".

وكانت شبكة إن بي سي نيوز NBC News الأمريكية الإخبارية، قد أوردت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد استضاف زوكربيرج العام الماضي لتناول عشاء سري في البيت الأبيض.

وتلفت تقارير صحفية عالمية، الإنتباه إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تم ملاحظة ابتعاده خلال الفترة الماضية عن المعارك مع عمالقة التكنولوجيا مثل أمازون و تويتر، وكذلك عن إثارة المشاكل بالنسبة لفيسبوك.