ماسكات للوجه للرجال

  • الإثنين، 01 يونيو 2020 الإثنين، 01 يونيو 2020
ماسكات للوجه للرجال

لا يوجد ماسكات للوجه تناسب جميع أنواع البشرة للرجال فقد تجف البشرة على بعض ماسكات للوجه للرجال وقد تهدئ بعض هذه ماسكات البشرة المتهيجة أو تغذي الخلايا بعمق للحصول على بشرة أكثر إشراقاً كما تختلف ماسكات للوجه للرجال حسب نوع البشرة وحسب المكونات المستخدمة، وفيما يلي أفضل ماسكات للوجه للرجال في هذه المقالة:

ماسكات للوجه للرجال بحسب نوع البشرة:

إذا كنت من الذين لديهم بشرة دهنية أو لشرة جافة متقشرة فيجب عليك أولاً البدء باستخدام ماسك مخصص للتقشير اللطيف ويفضل أن يحتوي على حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك للتخلص من الشحوم والسماح للعناصر الغذائية في ماسكات الوجه لامتصاص بأكثر فعالية أما إذا كنت ممن لديهم البشرة الجافة ينبغي أن تستخدم ماسك مرطب الذي يحتوي على أمصال مغذية أو حمض الهيالورونيك  لمساعدة على ترطيب البشرة. ينصح الدكتور الأمراض الجلدية دندي إنجلمان بعدم ترك ماسكات الوجه أو المقشرات لفترة طويلة حتى لا يتسبب بتجفيف الشعر وزيادة إنتاج الزيوت كما ينصح بعدم استخدام الماسكات التي تحتوي على الريتينول وهو مكون مضاد للشيخوخة إذا لم تكن معتاداً على تحمُّل حروق هذه المركبات كما ينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان بعد استخدام الريتينول وتأكُّد أيضاً من وضع واقي الشمس أو كريم الأساس مع واقي الشمس، وعدم الإكثار من استخدام الريتينول لأن ذلك يزيد من تحفيز خلايا الجلد ويسبب الضرر والإلتهابات وقد ينتج عنه أيضاً انزعاج أو ارتخاء في الجلد مع مرور الوقت.

  • البشرة الجافة: يمكنك استخدام معظم أنواع الماسكات للوجه غذا كانت بشرتك الجافة ويفضل استخدام ماسكات للوجه التي تحتوي على حمض الهيالورونيك مما يعمل على تخفيف من عوامل الجفاف وإعادة ترطيب البشرة. يمكن عمل ماسك الموز والبابايا لتفتيح البشرة وترطيبها من خلال خلط ملعقة من الموز المهروس مع البابايا المهروسة وإضافة ملعقة صغيرة من العسل، وضع هذا الماسك على وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة ثم اغسله بالماء البارد 3 مرات أسبوعياً للحصول على نتائج أفضل.


ماسكات الوجه

  • البشرة الدهنية:  يمكن استخدام ماسكات الطين والتي تحتوي على مكونات تقلل من حب الشباب أو من الزيوت، ويمكن أن تساعد ماسكات الطين على تقليل لمعان بشرتك والتخلص من الزيوت الزائدة الموجودة على سطح البشرة ويمكن ان يفيدك ماسكات التقشير كذلك للتخلص من الزيوت والأوساخ قبل ترطيب البشرة. يمكن عمل ماسك عشبة النيم للتخلص من بثور حب الشباب من خلال إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق النيم المسحوق مع إضافة بضع قطرات من ماء الورد، وضع العجينة على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسله بالماء البارد 3 مرات أسبوعياً.
  • البشرة الحساسة: يوجد العديد من أنواع الماسكات التي تحتوي على العناصر المهدئة للحساسية ويفضل استخدام ماسكات الجل لتهدئة البشرة وتجنب استخدام ماسكات التقشير لأنها قد تهيج البشرة الحساسة ويزيد من احمرارها والتهابها. يمكن استخدام ماسك البرتقال مع العسل من خلال إضافة ملعقة صغيرة من عصير البرتقال مع ملعقة صغيرة من العسل ووضعه على وجهك وبشرتك لمدة 15 دقيقة واشطفه بالماء البارد
  • التجاعيد: يجب على الرجال الذين يعانون من التجاعيد أن يستخدموا ماسكات الوجه تحتوي على الريتينول أو الكولاجين حيث إن هذين العنصرين يساعدان على مكافحة علامات الشيخوخة واستخدام ماسكات الترطيب لترطيب البشرة بشكل مستمر.

أفضل ماسك للوجه للرجال من الصيدلية:

  • ماسك مرطب مغذي بأفوكادو من كيلز:

يتميز هذا الماسك باحتوائه على أفوكادو غني بالأحماض الدهنية كما أنه العنصر الرئيسي في ماسكات الوجه لترطيب بشرتك بشكل مذهل.

  • ماسك تاتا هاربر:

يعتبر ماسك تاتا هاربر بمثابة علاج سبا للوجه حيث يحتوي على 100% من بوتيل هيدروكسي الأنيسول BHA والإنزيمات لتفتيح البشرة عندما تكون خشنة وباهتة.

  • ماسك ساتورن بالكبريت لعلاج حب الشباب:

يعتبر هذا القناع الطيني القوي بالكبريت لعلاج حب الشباب إذ يعمل الكبريت الختراق المسامات وتهدئة الإحمرار وتطهير البثور الموجودة على سطح البشرة.

  • ماسك بيتر توماس الذهبي:

يساعد الذهب الموجود في ماسك بيتر توماس روث على تفتيح البشرة وإضفاء مظهر للبشرة أكثر إشراقاً وحيوية.

  • بيور بيولوجي بريميوم:

يحتوي هذا الماسك على الريتينول والكولاجين وطين الكاولين ومضادات الأكسدة ويناسب البشرة الدهنية والحساسة وللتجاعيد، ويعمل هذا الماسك على مكافحة علامات الشيخوخة ومحاربة علامات حب الشباب عن طريق تقليص المسامات العميقة وتطهيرها من السموم والأوساخ.

  • ماسك طين البحر الميت:

يستخدم هذا الماسك معادن قاسية لتقسير البشرة وتغذيتها في وقت واحد إذ يحتوي على طين البحر الميت والصبار ألوفيرا والبابونج ومضادات الأكسدة ويناسب البشرة الدهنية والجافة. يستخدم هذا الماسك معادن طين البحر الميت لتقشير وتنظيف المسامات بعمق وتنقيتها من الزيوت الزائدة كما تعمل مضادات الأكسدة على استعادة حيوية لخلايا الجلد وتهدئة البشرة ويحارب علامات حب الشباب.

روتين العناية ببشرة الرجل:

يكمن روتين العناية ببشرة الرجل في 4 خطوات وهم:

  • التقشير يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والدهون من الجلد ويوقف الانسدادات التي تساهم في مشاكل مثل الرؤوس السوداء والبثور وبفضل عمل التقشير 2-3 مرات في الأسبوع مع التركيز على مناطق التي يكثر فيها حب الشباب أو أي مشاكل أخرى.
  • تنظيف البشرة بغسول الوجه يومياً في الصباح وقبل النوم إذ يعمل التنظيف على منع البثور وانسداد المسامات وإزالة الزهم والأوساخ والبكتيريا الذي يتراكم على سطح البشرة.
  • تطبيق السيروم يومياً لمكافحة الشيخوخة ومقاومة للعيوب.
  • تساعد عملية الترطيب على منع الأوساخ من انسداد المسامات ويحمي البشرة من تفشي البكتيريا ولكن ينبغي استخدام المرطب بكمية مناسبة لأن الاستخدام الزائد يؤدي إلى زيادة كمية الزيوت وانسداد المسامات، ويمكنك زيادة استخدام المرطبات خلال الأشهر الباردة حيث تؤدي درجات الحرارة المنخفضة إلى تقليل من إنتاج الزهم والزيوت الطبيعية التي ينتجها الجلد.

يُنصح بوضع كريم العين صباحاً ومساءً لأن جلد العين أرق من باقي الوجه ويميل إلى فقدان الرطوبة بسرعة لذا يحتاج إلى مكونات أكثر تركيزاً ويفيد كريمات العين في التخلص من الهالات السوداء والتجاعيد حول العينين.

تتنوع العديد من ماسكات للوجه للرجال حسب نوع البشرة إذ تحتاج البشرة الجافة إلى العناصر المغذية أكثر من البشرة الدهنية

المصادر:

[1] مقال "أفضل 10 ماسكات للوجه للرجال لتجديد بشرتهم على الفور" منشور من قبل على Men’s Health.

[2] مقال "أفضل ماسكات للوجه للرجال لعام 2020" منشور من قبل على Prim and Prep.

[3] مقال "روتين العناية بالبشرة اليومي من 4 خطوات" منشور من قبل على Man Kind.