هذه الأنواع من البدل الرجالية عليك امتلاكها

إليك قواعد ارتداء البدلة الرجالية وأنواع من البدل الرجالية عليك امتلاكها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2022
هذه الأنواع من البدل الرجالية عليك امتلاكها

هناك الكثير من أنواع وأشكال البدل الرجالية التي أصبحت معروضة اليوم في المحلات ومُتاحة للشراء والارتداء بشكل سريع. تعرّف خلال السطور التالية على أنواع من البدل الرجالية التي عليك امتلاكها.

ارتداء البدلة الرجالي

هناك الكثير من أنواع وأشكال البدل الرجالية التي أصبحت معروضة اليوم في المحلات ومُتاحة للشراء والارتداء بشكل سريع. سابقاً، لم يكن هذا هو الحال فقبل 200 عام كان تصميم البدل وحياكتها بشكل خاص لكل شخص هو السبيل الوحيد لارتداء البدلة، وهذا يعني أنها كانت في متناول الأثرياء فقط. تم صنع البدلات من قبل الخياطين الذين حافظوا على أساليبهم باعتبارها أثمن الأسرار التجارية.

الآن لم يعد ارتداء البدلة مُتعلقاً بالمناسبات الرسمية فقط، لسنوات عديدة كانت البدلة لباساً رسمياً لمناسبة رسمية. كانت حفلات الزفاف والجنازات وأماكن العمل هي فقط الأماكن الطبيعية لارتدء البدلة السادة. إن ارتداء بدلة يعني دائماً ارتداء قميص رسمي وربطة عنق بالطبع. كان البديل هو ارتداء ملابس غير رسمية. عدم وجود ربطة عنق يعني عدم وجود بدلة أيضاً.

الآن يمكن ارتداء البدلة بدون ربطة عنق وحتى بدون قميص رسمي. تُلبس البدلات مع كنزة بياقة مستديرة أو حتى قميص أنيق. يمكن أن تبدو أنيقة للغاية ومتطورة مع أي حذاء تقريباً، حتى الأحذية الرياضية.

يمكن أن يمنح ارتداء البدلة شعوراً بالجودة والأناقة والتفرد. لقد تكيفت البدلة الرجالية واستجابت للتغيرات في النسيج والأسلوب وطرق التصنيع. يبدو ارتداء البدلة خياراً جيداً دوماً إذا كُنت تريد النظافة والترتيب والأناقة.

البدلة الأنيقة التي قد تكون غالية الثمن تساعدك أيضاً على الاحتفاظ بلياقتك، فإذا كنت قد أنفقت الكثير من المال على شراء بدلة رائعة، فسترغب في أن تكون قادراً على ارتدائها لفترة أطول. ملاءمة البدلة هي مفتاح تحقيق ذلك. ستخبرك بدلتك بطرق خفية إذا تغير شكلك. ستصبح مرتخية أو مشدودة إذا تغير شكل جسمك. بهذه الطرق الخفية، ستخبرك بدلتك عندما تحتاج إلى خسارة بضعة أرطال أو زيارة الصالة الرياضية كثيراً.

قواعد ارتداء البدلة الرجالي

البدلة الرائعة هي جزء أساسي من خزانة أي رجل. لكي تقوم البدلة بمهمتها في تحقيق مظهر أنيق وراقي لك يجب أن تتعرف على القواعد الأساسية التي تُمكنك من ارتداء البدلة بشكل صحيح، ومنها:

  • ارتداء السترة المناسبة: فيجب أن يكون جاكيت البدلة مُفصلًا ومناسبًا بحيث لا يكون فضفاضًا جدًا أو ضيقًا جدًا عند الصدر. نصيحة صغيرة نتبعها هي وضع ثلاث أصابع بشكل عمودي بين سترتك ومعدتك. يجب أن تكون قادرًا على تمرير يدك بين صدرك وسترتك المزودة بأزرار، بحيث تشعر بالراحة، ولكن مع وجود مساحة للتحرك.
  • قم بفك أزرار السترة عند الجلوس: الجلوس مع سترة بأزرار يمكن أن يفسد شكل بدلتك. تأكد من فك أزرار سترة البدلة لتشعر بمزيد من الراحة، خاصةً أثناء عشاء أو غداء عمل. إنه جزء كبير من آداب البدلة وسيساعدك أيضا على الشعور بمزيد من الاسترخاء والراحة، بدلاً من ضغط الأزرار على جسدك.
  • ظهور جزء من أكمام القميص: سيساعدك إظهار أصفادك على تحديد الطول المناسب لأكمام البدلة. يجب أن يظهر حوالي نصف بوصة من القميص أسفل طوق السترة. إذا لم يحدث ذلك، فإما أن سترتك كبيرة جدًا أو قميصك صغير جدًا.
  • حافظ على الزر العلوي لقميصك مزررًا: أزرار القميص مصنوعة ليتم إغلاقها. إذا لم تتمكن من إغلاق الزر العلوي، فأنت بحاجة إلى الحصول على قميص رجالي جديد. حافظ على مطابقة خطوط ياقة القميص. إذا وجدت أنه من غير المريح تثبيت الزر العلوي لقميصك، فقد تحتاج إلى النظر في الحصول على قميص بياقة أكبر.
  • لا ترتدي بدلة سوداء مع حذاء بني: لا ينبغي ارتداء الأسود والبني معًا، ولا ينبغي إقرانهما بطريقة أخرى. لا ترتدي بدلة بنية مع حذاء أسود. إنه صراع ألوان قد يبدو فكرة جيدة، لكنه ليس كذلك.

أنواع من البدل الرجالي عليك امتلاكها

من أنواع البدل الرجالي التي يجب أن تكون موجودة في خزانتك ما يلي:

  • البدل الرجالي مزدوجة الأزرار: تحافظ البدل ثنائية الأزار على أناقة الرجل وطلته الخارجية بمثالية وكفاءة عالية في جميع المناسبات؛ فهي تكون رائعة في حفلات الزفاف أو في بيئة العمل، سواء خلال المقابلات الشخصية أو الاجتماعات.
  • البدل الرجالي مزدوجة الصدر: تُعتبر البدل الرجالي مزدوجة الصدر، رمزًا مثاليًا للأناقة الكلاسيكية الرجالية؛ خاصة الألوان الداكنة منها، مثل: اللون الكحلي والرمادي الداكن والأسود، المصنوعة من خامات نسيج الموهير الصوفي. تُعدّ حفلات الزفاف والحفلات المسائية الرسمية، من أهم أنواع المناسبات، التي ينصح خبراء الموضة الرجل باعتماد البدل الرجالي مزدوجة الصدر خلالها.
  • بدل السهرة الرجالي: على الأغلب يكون اللون الأسود هو لون هذه البدلة، مع وجود شريط من قماش الستان الأسود اللامع من جهة الصدر والرقبة. ينصح خبراء الموضة الرجل دائمًا بارتداء الإكسسوار الرجالي، المتمثل بالساعات؛ لضمان طلّة أنيقة وجذابة في المناسبات الاجتماعية والعملية.
  • البدل الرجالي الصيفية: قد يتحاشى الكثير من الرجال ارتداء البدل الرجالي في فصل الصيف؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة، لكن هناك أنواعاً من البدل مُتعددة يُمكنها التعامل مع هذا الأمر، فيمكن من خلال حسن اختيار الأنسجة والأقمشة المثالية لفصل الصيف، والتي تنحصر ما بين النسيج القطني عالي الجودة، أو نسيج الكتان خفيف الوزن، مع الحرص على الابتعاد قدر الإمكان عن الأنسجة والألياف الصناعية التي تتسبب بالتعرق والشعور بالحر، أن ترتدي بدلة وتحافظ على مظهر أنيق دون المعاناة من ارتفاع درجات الحرارة. يجب عند اختيار البدل الصيفي أن تحرص على اختيار الأوان الفاتحة.
  • البدل الرجالي الكاروهات: البدل الكاروهات من البدل التي لا يمكن إغفالها عند التحدث عن الأناقة والمظهر الجذاب، يمكن ارتداء البدل الكاروهات خلال المناسبات الاجتماعية النهارية المختلفة، مثل حفلات الزفاف التي تقام في الأماكن المفتوحة، أو عند التواجد في بيئة عمل. بدل الكاروهات تنعم بأناقة فريدة فتجعل الرجل الذي يرتديها متميز وأنيق.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة