ماسك وبيزوس وأغنى رجال العالم يفقدون مليارات من ثرواتهم بسبب الحرب

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 مارس 2022
ماسك وبيزوس وأغنى رجال العالم يفقدون مليارات من ثرواتهم بسبب الحرب

تعرض الاقتصاد العالمي لخسائر كبيرة بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا وهو ما جعل الكثير من رجال الأعمال يفقدون أجزاء من ثرواتهم وعلى رأس هؤلاء أهم وأغنى رجال العالم.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن إيلون ماسك أغنى رجال العالم والمدير التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية تعرض لخسائر هائلة خلال الأيام القليلة الماضية بسبب حرب روسيا على أوكرانيا.

وخسر إيلون ماسك حوالي 13.3 مليار دولار من ثروته وذلك بسبب تراجع أسهم شركة تسلا في البورصة العالمية، وتراجعت ثروة إيلون ماسك التي كانت تفوق الـ200 مليار دولار لتصبح 198.6 مليار دولار خلال أيام قليلة بعد بداية الحرب.

وانخفضت أسهم تسلا لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ شهر سبتمبر الماضي، وهو الأمر الذي حدث للكثير من الأسهم في سوق التداول العالمي.

ولم تتوقف الخسائر على إيلون ماسك فقط، بل تعرض جيف بيزوس مالك ومؤسس شركة أمازون للتسويق الإليكتروني وثاني أغنى رجال العالم إلى خسائر كبيرة وكذلك الملياردير الفرنسي برنارد أرنولد خسر كذلك مليارات من ثروته.

وتراجعت ثروة جيف بيزون لتصل إلى 169 مليار دولار، أما رجل الأعمال الفرنسي برنارد أرنولت فانخفضت ثروته إلى 155 مليار دولار.

خدمات إيلون ماسك للشعب الأوكراني برغم خسائره

فيما كشف موقع متخصص في شؤون السيارات أن إيلون ماسك برغم الخسائر الكبيرة التي يعانيها من الحرب الروسية على أوكرانيا فقد أمر شركة تسلا بتقديم خدمة الشحن الفائق المجاني في العديد من أجزاء أوكرانيا وذلك لمساعدة الشعب الأوكراني في الفرار من الغزو الروسي للبلاد.

فيما أعلن شركة تسلا في رسالة عبر البريد الإليكتروني لمالكي سيارتها في أوكرانيا أنها تعمل على إنشاء محطات بالقرب من الحدود الأوكرانية مع البلاد التي تحيط بها مجاناً.

وتعمل شركة تسلا على تقديم شحناً فائقاً ومجانياً للمناطق التي تتعرض لكوارث طبيعية حول العالم بالإضافة إلى الدول التي تتعرض للحروب مثل أوكرانيا وذلك لمساعدة عملائها والناس الذين يستخدمون السيارات الكهربائية للابتعاد عن الخطر بأسرع صورة ممكنة.

ولم تتوقف خدمات إيلون ماسك عند ذلك بل أطلق كذلك خدمات الإنترنت والاتصالات المجانية عبر الأقمار الصناعية التابعة لشركته سبيس إكس، وذلك فوق أراضي أوكرانيا.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد جاء إعلان ماسك بعدما قام وزير التحول الرقمي الأوكراني ميخائيل فيودوروف، بمناشدة رجل الملياردير الأمريكي على تزويد بلاده بمحطات ستارلينك، وتوفير الاتصال الفضائي بالإنترنت لها، تزامناً مع العمليات العسكرية الروسية الجارية على أراضيها حالياً.

وقال إيلون ماسك رداً على فيودوروف، إنه بينما يحاول هو استعمار كوكب المريخ، تسعى روسيا إلى احتلال أوكرانيا، قبل أن يضيف أن خدمة ستارلينك قد أصبحت نشطة الآن في أوكرانيا، مشيراً إلى أن المزيد من المحطات في الطريق.

ويعتبر ستارلينك هو نظام إنترنت يعتمد على الأقمار الصناعية التابعة لشركة سبيس إكس، والتي أطلقته من أجل توفير الوصول إلى خدمة الإنترنت في المناطق التي تعاني من ضعف البنية التحتية حول العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة