لماذا يرغب إيلون ماسك في تغيير كل شيء إلى X

ما سبب حب إيلون ماسك الشديد لرمز X؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يوليو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 26 يوليو 2023
لماذا يرغب إيلون ماسك في تغيير كل شيء إلى X

حالة من الجدل أثيرت خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان إيلون ماسك عن التغييرات التي ستحدث على منصة تويتر، وربطها بشعار X، الذي أبدى في أكثر من مناسبة عن عشقه الشديد له.

ما سبب حب إيلون ماسك الشديد لرمز X؟

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن رجل الأعمال والملياردير الأمريكي قد أعلن أن اسم النطاق X.COM، قد أصبح يحيل أيضاً إلى منصة التواصل الاجتماعي تويتر، مؤكداً أن الشعار X سيكون بديلاً للعصفور الأزرق قريباً.

وفي أبريل الماضي، قام ماسك بتغيير اسم شركة تويتر إلى X Corp، وذلك بعد أشهر قليلة من استحواذه على منصة التدوين المصغر في صفقة ضخمة تكلفت 44 مليار دولار.

وأشارت التقارير إلى أن رجل الأعمال كثيراً ما يتطرق في حديثه، إلى حلمه الكبير بتنفيذ مشروع أحلامه، والذي يتمثل في إطلاق تطبيقاً واحداً باسم X، يجمع فيه كل الخدمات التي يحتاجها أي فرد، دون الحاجة إلى تنزيل العديد من التطبيقات المختلفة على الأجهزة والهواتف الذكية.

وفيما يتعلق بسبب اختيار حرف X تحديداً، فقد أعرب ماسك في أكثر من مناسبة عن حبه الشديد لهذا الرمز، فيما نوهت التقارير إلى أن النطاق X.COM هو الموقع الإلكتروني للبنك الرقمي الذي أطلقه الملياردير الأمريكي قبل سنوات طويلة.

وفي شهر أكتوبر الماضي، نشر إيلون ماسك تغريدة، قال فيها إن شراء تويتر هو تسريع لإطلاق X، والذي وصفه بأنه تطبيق كل شيء، حيث يهدف إلى تنويع الأنشطة التي يقدمها التطبيق، بما فيها توفير الخدمات المالية.

ولا يقتصر اقتران اسم X بمنصة تويتر فقط، حيث أوضحت التقارير أن رجل الأعمال أطلق مؤخراً شركة جديدة تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي، وأطلق عليها اسم xAI، حيث يسعى من خلالها إلى منافسة الشركات والتطبيقات التي تدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

كما أطلق ماسك قبل سنوات قليلة طراز من سيارة تيسلا الكهربائية، والذي يحمل أيضاً اسم X، إلى جانب أنه يمتلك شركة لتصنيع المركبات الفضائية، وهي تحمل اسم SpaceX.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة