ماهو تطبيق Brainly الذي يستخدمه 250 مليون طالب لأداء واجباتهم؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 08 نوفمبر 2020
ماهو تطبيق Brainly الذي يستخدمه 250 مليون طالب لأداء واجباتهم؟
مقالات ذات صلة
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني توضح آلية الفصل التدريبي الثاني
إليكم روابط وطريقة تحميل المناهج الدراسية السعودية لكل المراحل 1442 هـ
السعودية: تفاصيل الخطة الدراسية المطورة للفصل الدراسي الثاني عن بُعد

تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 وما تبعه من إجراءات احترازية للحد من انتشاره زاد من استخدام العديد من التطبيقات بصورة كبيرة مع فرض العديد من الدول لإجراءات الإغلاق وبقاء المواطنين حول العالم لفترة أطول في منازلهم.

ولعل أكثر التطبيقات التي زادت شعبيتها خلال فترة الإغلاق للحد من تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في الأشهر الماضية كان تطبيق زووم Zoom لمؤتمرات الفيديو الذي لجأ له الكثيرون لعقد اجتماعاتهم أو التحدث مع أصدقائهم بالفيديو.

تطبيق Brainly

ولكن ليس تطبيق زووم Zoom، فقط هو من زاد انتشاره خلال فترة الإغلاق بسبب فيروس كورونا، فعدم ذهاب الطلاب للمدارس ضمن قرارات الإغلاق أدى لانتشار عدة تطبيقات أبرزها Brainly الذي يعتبر من أكثر التطبيقات التعليمية نموًا في الفترة الأخيرة.

الشركة المطورة لتطبيق Brainly تأسست عام 2009 بدولة بولندا قبل أن تتوسع وتتخذ مقراً رئيسياً لها في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2014.

ولكن الشركة المطورة لتطبيق Brainly كانت تركز في البداية على السوق الهندي؛ حيث حققت نجاحاً كبيراً وحصلت على ثقة 25 مليون مُستخدم هناك قبل أن تتوسع في الولايات المتحدة ويصبح لديها أكثر من 55 مليون مُستخدم.

كيفية عمل تطبيق Brainly؟

تطبيق Brainly الذي يستخدمه أكثر من 250 مليون شخص في 35 دولة حول العالم يُعد منصة للتعلم من نظير إلى نظير وهو مُتاح للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين؛ حيث يمكن لهم طرح الأسئلة أو الإجابة عنها أو استكشافها لحل الواجبات المنزلية والحصول على إجابات حول موضوع محدد.

ويُشجع تطبيق Brainly مستخدميها بمنحهم رتباً وتصنيفات؛ لحثهم على على الانخراط في الإجابة عن أسئلة المستخدمين الآخرين، فيمتاز بسهولة استخدامه إذا يمكنك طرح سؤالك أو مسح الأسئلة المكتوبة على الورق عبر كاميرا الهاتف أو حتى طرح السؤال عبر الصوت بدون إنشاء حساب وإذا كنت ترغب في المضي قدمًا والانضمام إلى المجتمع، فيمكنك إنشاء حساب، إما باستخدام عنوان بريد إلكتروني أو عن طريق التسجيل باستخدام حسابك في فيسبوك.

تطبيق Brainly الذي يُعد السن الأدنى للتسجيل به هو 13 عاماً، يحتوي في الشاشة الرئيسية على ثلاث خيارات هي: اسأل Ask لطرح سؤالك على مجتمع التطبيق بجميع الطرق الماضية و أجب Answer للرد على استفسارات الطرف الآخر و أنا Me الذي يُمثل ملفك الشخصي على التطبيق.

تحميل تطبيق Brainly

يتواجد تطبيق Brainly بأكثر من 10 لغات مختلفة وهو مُتاح مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في غوجل بلاي، كما يتوفر إصدار للويب.