الاسكواش ... ماهو وأبرز قوانينه.

تُلعب اللعبة في ملعب داخلي، وهو في الأساس أربعة جدران تحيط بملعب. يمكن لعب كل لعبة إما من قبل لاعبين (المعروفة باسم لعبة الفردي)

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 سبتمبر 2022
الاسكواش ... ماهو وأبرز قوانينه.

الاسكواش هي لعبة يمكن لعبها في كل من الفردي والزوجي، مع قواعد يسهل فهمها والالتزام بها نسبيًا. في المقال التالي سوف نتحدث عن الاسكواش ... ماهو وأبرز قوانينه.

ماهو الاسكواش.

تُلعب اللعبة في ملعب داخلي، وهو في الأساس أربعة جدران تحيط بملعب. يمكن لعب كل لعبة إما من قبل لاعبين (المعروفة باسم لعبة الفردي) أو أربعة لاعبين (المعروفة باسم لعبة الزوجي)، والذين سيقومون بتدوير المضرب قبل المباراة لتحديد من يجب أن يأخذ الإرسال الأول.

يتميز ملعب الاسكواش بخط خارجي، وهو أعلى خط على الحائط يمتد إلى الجدران الجانبية، وخط خدمة، بالإضافة إلى خط يعرف باسم القصدير، والذي له دور مشابه للشبكة في ألعاب الكرة الأخرى. على سبيل المثال، إذا لامست كرة الإسكواش القصدير، فهذا يعني أن الكرة تعتبر خارجة. يمتد خطان خارج الحدود على طول الجدارين الجانبيين، وإذا لامست الكرة هذه الخطوط، فإنها تعتبر أيضًا خارج الحدود.

بمجرد أن يتم تحديد اللاعب الأول، يمكنه بدء اللعبة من خلال الإرسال إما من مربع الإرسال الأيمن أو الأيسر، وهما في الأساس صندوقان مستطيلان مرسومان على أرض اللعب. صناديق الخدمة هذه هي المكان الذي يجب أن يتواجد فيه اللاعبون من أجل الخدمة أثناء اللعبة. يجب أن تلامس إحدى قدمي اللاعب أرضية مربع الإرسال عند الإرسال، وإلا فسيتم اعتباره إرسالًا غير قانوني. يتعين على اللاعب أيضًا التأكد من أن قدميه لا تلامسان الخطوط التي تحدد مربع الخدمة. عندما يتم إرسال الكرة، يجب أن تصطدم بالجدار الأمامي بين الخط الخارجي وخط الإرسال حتى يتم اعتبارها إرسالًا ناجحًا.

يتناوب اللاعبون على ضرب الكرة بعد إرسالها. يمكن إرسال الكرة إلى أي من الجدران طالما أنها لا تلمس الخط الخارج. ومع ذلك، يحتاج اللاعبون إلى التأكد من اصطدام الكرة بالجدار الأمامي بعد مغادرة المضرب وقبل أن تلمس الأرض، حيث يُسمح لها بالارتداد مرة واحدة.

ينتهي التجمع عندما يحدث واحد أو أكثر من هذه السيناريوهات: إذا ارتدت الكرة أكثر من مرتين، أو إذا قام لاعب بإعاقة طريق لاعب آخر عن قصد، أو إذا اصطدمت الكرة بالقصدير، أو إذا اصطدمت الكرة بخط الخروج.

قواعد الاسكواش

الاسكواش هي لعبة يتم لعبها في جميع أنحاء العالم ولديها عدد كبير من المتابعين على المستوى الاحترافي كما هو الحال في صفوف الهواة. يعود تاريخ اللعبة إلى القرن التاسع عشر مع تطور أشكال مختلفة من اللعبة (تسمى آنذاك المضارب) إلى اللعبة الحديثة كما نعرفها الآن. في حين أن الاسكواش ليست رياضة أولمبية حاليًا، فإن ذروتها تأتي في شكل بطولة العالم للاسكواش حيث يتنافس أفضل اللاعبين من جميع أنحاء العالم ليكونوا بطل الاسكواش النهائي.

  • هدف اللعبة

يتم ضرب هدف اللعبة بالكرة من الحائط الخلفي حتى تتمكن من جعل خصمك يفشل في إرجاع الكرة. في كل مرة تقوم فيها بذلك ستحصل على نقطة. تشكل النقاط مجموعات، والتي بدورها تحدد الفائز في المباراة.

  • اللاعبين والمعدات

تلعب الاسكواش بين شخصين في غرفة تشبه الصندوق. كل ما نحتاجه هو مضرب اسكواش (مشابه لمضرب التنس ولكن بحجم رأس أصغر) وكرة اسكواش. يبلغ قطر كرة الاسكواش حوالي 2 بوصة ونصف وهي مصنوعة من المطاط. هناك 5 سرعات مختلفة لكرات الاسكواش تتراوح من البطء الفائق (معيار المنافسة) إلى السرعة (معيار مبتدئ أكثر). تكون الكرة بشكل عام كذاب منخفض جدًا، خاصةً الكرات البطيئة للغاية، مما يجعل من الصعب إرجاع الكرة.

هناك العديد من الخطوط في ملعب الاسكواش. السطر الأول هو خط خارجي يمتد عبر الجزء العلوي من الجدار الخلفي وأسفل جانبي الجدار الجانبي. تعتبر أي كرة تضرب خارج هذه المنطقة خارج المنطقة ويتم منح نقطة لخصمك. يمتد لوح على طول الجزء السفلي من الجدار الخلفي وهو تقنيًا "الشبكة". إذا اصطدمت الكرة باللوحة، فإنها تعتبر خطأ. 3 أقدام فوق اللوح هو خط الخدمة. يجب أن تصل جميع عمليات الإرسال فوق هذا الخط لتكون إرسالًا شرعيًا. يتم تقسيم الجزء الخلفي من الملعب إلى قسمين مستطيلين حيث يجب أن يبدأ اللاعب من قبل كل نقطة. يوجد صندوق خدمة في كل قسم ويطلب من اللاعب أن يكون لديه قدم واحدة على الأقل أثناء الإرسال أو في انتظار استلام الإرسال.

  • التهديف

يمكن أن يأتي تسجيل نقطة بإحدى الطرق الأربع: ترتد الكرة مرتين قبل أن يضرب خصمك الكرة، أو تصطدم الكرة باللوحة الخلفية (أو الشبكة)، أو تخرج الكرة عن المخطط التفصيلي، أو يتسبب اللاعب في حدوث تداخل عن قصد لمنع خصمه من الحصول عليه. الكرة.

هناك طريقتان لتسجيل الاسكواش. الأول يسمى "PAR" حيث تلعب أولاً إلى 11 نقطة ويمكنك تسجيل نقطة من نقطتك أو إرسال خصومك. والثاني هو أسلوب تقليدي أكثر حيث تلعب أولاً إلى 9 نقاط ولكن يمكنك فقط تسجيل نقاط من إرسالك.

نظام تسجيل 11 نقطة PAR هو الآن نظام التسجيل الرسمي في صفوف المحترفين ومعظم ألعاب الهواة.

  • الفوز باللعبة

من أجل الفوز باللعبة، يجب أن تصل إلى الكميات المطلوبة من المجموعات المحددة قبل بدء المباراة. معظم المجموعات هي الأفضل من 5 ألعاب، لذا يفوز أول من يحمل هذا الرقم.

قوانين الاسكواش

  • يمكن لعب الألعاب من قبل لاعبين (فردي) أو أربعة (زوجي) في وقت واحد.
  • يجب أن تضرب الكرة بمضربك داخل حدود الجدار الخلفي.
  • يمكن للكرة أن تضرب الجدار الجانبي في أي وقت طالما أنها تصطدم بالحائط الخلفي في وقت ما.
  • يتم استدعاء السماح عندما يعيق اللاعب عن طريق الخطأ طريق خصومه ويكون غير قادر على الخروج من الطريق.
  • يتم احتساب خطأ إذا حاول اللاعب عمدًا إعاقة طريق خصمه.
  • إذا وصلت اللعبة إلى 10-10، فيجب على اللاعب الفوز بنقطتين واضحتين للفوز بتلك اللعبة.
  • لا يمكنك ضرب الكرة مرتين ولا يمكنك حملها.
  • عند تقديم قدم واحدة يجب أن تكون داخل صندوق الخدمة؛ الشيء نفسه ينطبق على خصمك.
  • عند إعادة الإرسال، يمكنك ضرب الكرة على الكرة أو بعد ارتدادها.

يتم تحديد سرعة الكرات بعدد وألوان البقع الصغيرة على الكرة:

  • صفراء مزدوجة = بطيئة فائقة للغاية للمسابقات
  • أصفر = بطيء جدًا
  • أخضر أو ​​أبيض = بطيء
  • أحمر = متوسط      
  • أزرق = سريع
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة