• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أمل أحمد طالب

    • اسم الشهرة

      أمل طالب

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      بعلبك، لبنان

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • سنوات النشاط

      2015 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أحبها الجمهور بسبب عفويتها وطرافتها ولهجتها البعلبكية التي تحافظ عليها، حصلت الممثلة اللبنانية أمل طالب على شهرة واسعة بفضل حضورها اللافت أمام الكاميرا وبراعتها في تقديم العروض الكوميدية،وبجانب ذلك فهي حاليًا تشارك في عدة أعمال فنية تلفزيونية، في السطور التالية تعرف على حياته ومسيرتها الفنية.

حياة أمل طالب ونشأتها

أمل أحمد طالب هي ممثلة وكوميديانة لبنانية طالبة المسرح دخلت عالم الشهرة بفضل السوشيال ميديا، حيث اشتهرت بتقديم فيديوهات كوميدية قصيرة تتحدث فيها بلهجتها البقاعية.

حصلت أمل بعدها على شهرة واسعة بعد تقديمها فقرة أسبوعية ثابتة مع الإعلامي اللبناني هشام حداد في برنامج "لهون وبس" على قناة LBC، وفيه تقدم فقرات كوميدية ساخرة عن الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

تلقى الفيديوهات والفقرات التي تقدمها في البرامج رواجًا واسعًا، فهي قادرة على رسم البسمة على وجوه كل من يشاهدها بفضل حفلة ظلها وتحدثها عن مواقف حياتية يتعرض لها الجميع بطريقة ساخرة.

نشأت أمل في أسرة محبة للفن، فوالدها هو أستاذ لغة عربية يحب الفن ويجيد غناء المواويل، ولديها 3 إخوة، وهم أوان وأماني وشقيقها أشرف.

وحينما سُئل الوالد عن سبب اختيار أسماء أبنائه بحرف الألف، قال إنه اعتبر أن حرف الألف سيساعد أبنائه في الحصول على العلامات أولًا، ولكن بعدها بدأت المدارس الاعتماد على اسم العائلة في اللوائح.

تردد أمل دائمًا أنا عاشت حياة سعيدة، كما قالت إنها منذ صغرها شخصية مؤثرة، وخصوصًا في المدرسة، وكانت تشارك دائمًا في إدارة المسرح في مدرستها.

تعرضها للتنمر

كشفت الفنانة أمل طالب في إحدى حلقات "لهون وبس" مع الإعلامي هشام حداد إنها تتعرض للتنمر بسبب اعتراض البعض على اعتمادها اللهجة البعلبكية في الاستكتشات والفقرات الكوميدية التي تقدمها.

وقد خرجت أمل عن صمتها وكتبت منشوراً على صفحتها على منصات التواصل الاجتماعي واعترضت على التنمر، حيث قالت إنه على الناس أن ينشغلوا بحياتهم قليلًا، فقد درست وتحلم بأن تصبح ممثلة، ولا يجب عليهم أن ينتظروا أن تقوم بتمثيلهم فهي تمثل حالها فقط.

وفي سياق متصل غرد النائب اللواء جميل ردًا على تغريدة أمل وقال لها إن لكل شخص له لهجة خاصة، ومن حقه أن يستخدم اللهجة التي يتحدث بها ولا يحق لأحد أن يتدخل في ذلك.

مجال الستاند أب كوميدي

بطلتها التلقائية وبلهجة عفوية وشعر منفوش تمكنت الممثلة والستاند أب كوميديان أمل طالب من تحقيق شهرة واسعة بمشاركتها في برنامج "لهون وبس" على مدار 3 سنوات متتالية.

ورغم الشهرة الواسعة التي تتلقاها إلا أنها تبعد تمامًا عن التصنع، وتحافظ على عفوية ابنة القرية، ولديها الجرأة والشجاعة في الحديث عن موضوعات من وحي العائلة والحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية كذلك.

وقد انتقلت أمل إلى قناة "إم تي في" مع هشام حداد لتقديم برنامج "لهون وبس" وكانت قد نفست شائعات استبدالها بأديل مع عادل كرم.

دخولها مجال التمثيل

طمحت أمل طالب دخول مجال التمثيل منذ بدايتها العمل كستاند أب كوميديان، وتمكنت من تحقيق حلمها بداية من عام 2019، ففهي هذا العام شاركت في فيلمين سينمائيين حققا نجاحًا جيدًا.

فيلمها الأول فيلم "لهون وحبس" وهو فيلم كوميدي من بطولة هشام حداد، وشيف أنطوان، وجاد بو كرم، وسوزانا الدوفيتش، وإيلي حوشان، وراشيل كرم، وكلهم يعملون في البرنامج الكوميدي "لهون وبس" والعمل من تأليف وإخراج شادي حنا.

تدور قصة الفيلم حول الإعلامي الناجح هشام حداد الذي يحظى برنامجه على تقييمات مرتفعة، ولكن تتغير حياته بين ليلة وضحاها حينما تتحرك ضده عدد كبير من الدعاوى القضائية التي تهدده بالسجن، فيسعى للعودة إلى القمة مجددًا.

في عام 2019 شاركت في فيلم "فيك بوك" من بطولة عبدو شاهين، وكارلوس عازار، وبديع أبو شقرا، وتدور أحداث الفيلم حول ضابط شرطة اسمه رياض فاخوري يحاول بشتى الطرق أن يوفر كلية لابنته المريضة.

في عام 2022 شاركت في فيلم "طرف تالت" من بطولة سارة أبي كنعان، وعباس جعفر، وفؤاد يمين، وسلفيو سركيس، وأسعد رشدان، والعمل من إخراج سامي كوجان، وتأليف دانيال حبيب.

يتحدث الفيلم عن ابن اسمه أمجد ينتقل من بعلبك إلى كسروان في لبنان لتنفيذ وصية والدته واجبة التنفيذ، وهناك تتشابك الأحداث بينه وبين ثلاثة أشخاص في سبيل تنفيذ هذه الوصية.

مسلسل "هروب"

في عام 2022 شاركت أمل في أول عمل درامي تلفزيوني لها، وهو المسلسل اللبناني "هروب" من بطولة شجون الهاجري، وباسم مغنية، ومحمد العلوي، وكارول عبود، وجيسي عبدو، وبديع أبو شقرا، والعمل من إخراج محمد جمعة، وتأليف حنين عمر.

يتحدث المسلسل عن فتاة اسمها ميرا تتهم ظلمًا بقتل صديقها عصام، فتهرب وتحاول إثبات براءتها، لتكشف تورط زوجها جاسم وصديقتها فاديا في عمليات فساد والزج بها لقضية مقتل صديقها حتى يخلُ لهما الجو.

رغم أن دورها في هذا المسلسل كان دورًا بسيطًا، ولكنه بفضله حصلت على دور هام في مسلسل "ستيلتو" الذي يعد من أنجح المسلسلات اللبنانية خارج السباق الرمضاني، والذي تصدر التريند لفترة طويلة.

مسلسل "ستيليتو"

العمل من بطولة كاريس بشار وقيس شيخ نجيب، وديمة قندلفت، وسامر المصري، وندى أبو فرحات، وريتا حرب، وتأليف لبنى مشلح، وإخراج إندر إيمير.

يتحدث المسلسل عن 4 سيدات هن فلك وألمى وجويل ونايلة العلاقة بينهما يتخلله الكراهية والخيانة، ويحكي عن قصة ضابط اسمه رامي يحقق في سقوط جثة من الطابق  الأعلى لأحد البيوت الفخمة في أثناء حفل كبير.

في هذا المسلسل جسدت أمل شخصية اسمها سمر، وهي فتاة تعمل في مجال العناية بالأظافر للسيدات القاطنات داخل كومباوند سكني، وخلال عملها تعرف على الكثير من الأسرار والمعلومات عن حياة الزبونات في المحل.

تعد شخصية سمر في هذا المسلسل من الشخصيات المحورية، حيث سيتم الاستعانة بها في التحقيقات، والمسلسل عدد حلقاته 90 حلقة وتم عرضه على شاشة إل بي سي.

أهم الأعمال

  • برنامج لهون وبس

  • مسلسل ستليتو

  • مسلسل الهروب

  • فيلم فيك بوك

معلومات أخرى

  • حاصلة على درجة الماجستير في التمثيل

جميع أخبار