مبتعث سعودي في بريطانيا ينال الإشادة بعد إنقاذه مواطناً من الغرق

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 فبراير 2021
مبتعث سعودي في بريطانيا ينال الإشادة بعد إنقاذه مواطناً من الغرق
مقالات ذات صلة
السعودية: توقيع غرامات على 4 مشاهير قاموا بالترويج لنشاط الفوركس
البيدوفيلي علاء يثير غضب السعوديين بعد ترويجه للتحرش الجنسي بالأطفال
جدة: صدور رسوم الأراضي البيضاء وهذه مخالفة عدم التسجيل

وجهت السفارة السعودية في بريطانيا الشكر إلى المواطن سعود الشمري، وهو مبتعث سعودي في مدينة بريستون البريطانية، بعدما قام بإنقاذ شخص بريطاني من الغرق في أحد أنهار المدينة.

السفارة السعودية في بريطانيا تشكر مبتعث بعد إنقاذه مواطن من الغرق

وعبر الحساب الرسمي للسفارة السعودية في بريطانيا على موقع تويتر، نشرت: "أشاد سمو السفير خالد بن بندر بشجاعة الطالب تركي الشمري وخير تمثيله للوطن، وذلك بعد أن تم الاتصال به للإطمئنان على صحته والثناء على شجاعته في انقاذ المواطن البريطاني Dean Lowe من الغرق، متمنياً لهم جميعاً دوام الصحة."

كما ذكرت تقارير محلية أن الكثيرين من المبعتثين السعوديين في بريطانيا احتفوا بزميلهم الذي أنقذ حياة المواطن البريطاني من الغرق، ودشنوا وسم يحمل اسمه #تركي_الشمري، حيث أكدوا من خلاله أنه سجل موقفاً مشرفاً لأبناء المملكة.

المبتعث السعودي سعود الشمري يحكي قصة إنقاذ مواطن بريطاني من الغرق

وبحسب ما قاله الشمري في تصريحات لموقع العربية.نت، فقد اعتاد الذهاب إلى إحدى الحدائق في هذه المدينة من أجل الاستمتاع بجمال الطبيعة، وكان يحضر معه خبز يجمعه طوال الأسبوع من أجل إطعام الطيور على النهر.

وتابع قائلاً أنه في يوم الواقعة، فوجئ بصوت يطلب المساعدة، فركض إلى حيث سمع الصوت ليجد امرأة تبكي وتقول أن زوجها غرق، وعندما نظر إلى النهر، شاهد الرجل وهو يغرق ويصرخ طالباً المساعدة.

ولم يتردد المبتعث السعودي، ونزل سريعاً إلى النهر لمساعدة الغريق، وبالفعل نجح في رفعه وسحبه إلى الأعلى رغم أن هيئته الجسمانية كانت أكبر منه، وتمكن من إنقاذ حياته.

وقال سعود الشمري أنه قام بواجبه كإنسان وكمواطن سعودي عربي، متابعاً أنه تربي في بلاده على تعاليم الدين الإسلامي، كما كان لتربية الوالدين دوراً مهماً في غرس العطاء والمساعدة ونشر الخير.

وأضاف أنه فوجئ عند عودته إلى المنزل بكم كبير من الاتصالات التي أسعدته وملأت قلبه بالسرور، موجهاً الشكر لكل من اتصل به.

وأشار إلى أن الشخص البريطاني الذي قام بإنقاذه قام بالاتصال به، وقدم له هدية وباقة من الورد، لافتاً إلى أنه تلقى أيضاً الشكر من الملحقية والسفارة السعودية في بريطانيا.

ومن جهتها، قامت زوجة المواطن البريطاني بتوجيه الشكر إلى المبتعث السعودي سعود الشمري بعد إنقاذه زوجها من الغرق، حيث كتبت تفاصيل ما حدث عبر حسابها على موقع فيسبوك، ووصفت الشاب السعودي بأنه بطل حافظ على حياة زوجها، وذلك وفقاً لما ذكره موقع العربية.نت.