مدرب السعودية يستمر في الإشادة بأداء المغرب في كأس العالم

يلتقي منتخب المغرب ومنتخب كرواتيا اليوم لتحديد المركز الثالث والرابع في بطولة كأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 17 ديسمبر 2022
مدرب السعودية يستمر في الإشادة بأداء المغرب في كأس العالم

يستمر هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، في إعلان دعمه العلني لمنتخب المغرب خلال مبارايات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

إشادة رينارد هذه المرة جاءت من خلال تصريحات صحفية تحدث فيها عن مشوار منتخب المغرب في مونديال قطر، والذي يختتمه اليوم بمباراة كرواتيا للمنافسة على الميدالية البرونزية.

وتأهل منتخب المغرب إلى نصف نهائي المونديال، كأول منتخب عربي وإفريقي يصل لهذا الدور في كأس العالم، لكنه خسر أمام منتخب فرنسا بهدفين نظيفين.

وقال رينارد إن منتخب المغرب قدم أداء استثنائيا خلال مباريات كأس العالم 2022، وتابع: لا توجد كلمات يمكنها أن تصف أداء المغرب في المونديال، لقد قدموا مباريات كبيرة وحققوا نتائج تاريخية".

وقام رينارد بتشجيع منتخب المغرب أمام منتخب بلاده فرنسا في نصف نهائي المونديال، وقال: "أنا فرنسي، ولكن سأشجع المغرب، لأن هذه البلد قدمتني للجماهير وأحبني شعبها بطريقة لا تصدق".

وتولى رينارد القيادة الفنية لمنتخب المغرب في الفترة من 2016 وحتى 2019، وساهم في تأهل الفريق إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وأضاف رينارد: "أتمنى الأفضل لمنتخب المغرب، وأعرف هذه المجموعة من اللاعبين الذين جاءوا من بلد يحب كرة القدم، وأعتقد أنهم مكافأة كبيرة لقارة إفريقيا بسبب ما قدموه في كأس العالم".

وأصبح المغرب أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل إلى المربع الذهبي ببطولة كأس العالم لكرة القدم، ويمتلك أسود الأطلس فرصة صناعة تاريخ جديد إذا فازوا على كرواتيا، وتحقيق أول ميدالية في المونديال في تاريخ العرب والأفارقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة