تفاصيل غرق طبيبة وصديقتها في كورنيش جدة أثناء محاولتهما إنقاذ فتاتين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أغسطس 2022
تفاصيل غرق طبيبة وصديقتها في كورنيش جدة أثناء محاولتهما إنقاذ فتاتين

كشف مدرب الغوص وائل الحربي، عن تفاصيل غرق طبيبة وصديقتها في كورنيش جدة، واللتين توفيتا أثناء محاولتهما إنقاذ فتاتين من الغرق.

مدرب غوص يروي تفاصيل غرق طبيبة وصديقتها في كورنيش جدة

وقال الحربي خلال لقائه مع قناة الإخبارية، إنه تلقى استغاثة بالواقعة، وتوجه نحو الشاطئ لاستكشاف المكان أولاً، موضحاً أنهم كانوا 3 أشخاص في الطليعة، وقد نزل هو في البداية، ليتفاجأ بأن كل السباحين الموجودين غير تابعين للشاطئ، وهم أشخاص متنزهون، وكانوا يحذرون أي شخص من النزول.

وتابع قائلاً إنهم عثروا أولاً على فتاة، وتوجهوا بها إلى المستشفى، إلا أن الفتاة الأخرى كانت لا تزال مفقودة، لافتاً إلى أن البحر كان فيه موج عال، مردفاً إنه عند وصوله إلى المنطقة، كانت عبارة عن شعب مرجانية، واحدة ممتدة شمالاً، وأخرى جنوباً، وفي المنتصف واد.

وأشار مدرب الغوص إلى أن المياه كانت تشكل تياراً شرقياً يسحب إلى الأسفل، كما أن الأمواج كانت عالية جداً، لافتاً إلى أنه كان شديد الحذر وهو يتقدم خطوة ويتراجع اثنتين.

ولكن عندما وجد أن الأمر يفوق قدراته، اضطر وائل الحربي إلى التراجع إلى حيث يوجد الشباب، ليقوم بارتداء معداته، وينزل إلى المياه برفقة شخصين آخرين، مشيراً إلى أن المجرى قام بسحبهم إلى البحر المفتوح.

وأضاف مدرب الغوص قائلاً إنهم بحثوا في كل مكان وفي القاع، ووجدوا ملابس وأشياء ممزقة، مردفاً أنه لحق بهم لاحقاً اثنين من مدربي الغوص، كما كان هناك عدد من الشباب المتطوعين.

واختتم تصريحاته بقوله إنهم بدأوا يبحثون على سطح المياه، بمعاونة قوارب تابعة لحرس الحدود، حتى تمكن الشباب في النهاية من العثور على الفتاة المفقودة على سطح المياه، وإخراجها.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد نعوا الدكتورة عفاف فلمبان، اختصاصية نساء وتوليد وعقم، وصديقتها لينا طه، اللتين توفيتا أثناء محاولتهما إنقاذ فتاتين من الغرق، في محافظة جدة.

ودشن مستخدمو تويتر هاشتاغ تحت وسم #عفاف_فلمبان، والذي حمل العديد من التغريدات للدعاء للمتوفيتين بالرحمة والمغفرة، وأن يتقبلهما الله من الشهداء، وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة