محمد بن سلمان يحضر ختام سباق «فورمولا إي الدرعية»

  • تاريخ النشر: السبت، 27 فبراير 2021
محمد بن سلمان يحضر ختام سباق «فورمولا إي الدرعية»
مقالات ذات صلة
هدف يكشف عدد المستفيدين من دروب ويوجه طلباً عاجلاً إلى هذه المنشآت
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني: مواعيد تسجيل البكالوريوس 1443
وزارة الدفاع تعلن عن نتائج القبول للكليات العسكرية للعام الدراسي 1443

حضر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان منافسات الجولة الثانية لسباق «فورمولا إي الدرعية»، الذي يعقد في مدينة الدرعية التاريخية للعام الثالث على التوالي، ضمن الموسم السابع لبطولة العالم «إي بي بي فيا فورمولا إي».

ولي العهد يحضر منافسات الجولة الثانية من «فورمولا إي الدرعية»

ونشرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، صوراً لولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، فور وصوله لحلبة الدرعية في ختام سباق «فورمولا إي درعية 2021»، ضمن منافسات الجولة الثانية.

محمد بن سلمان يحضر ختام سباق «فورمولا إي الدرعية»

عزف السلام الملكي بحضور ولي العهد السعودي

وكان في استقبال الأمير محمد بن سلمان، فور وصوله لمضمار السباق، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، ثم عزف السلام الملكي، ثم توجه ولي العهد إلى المنصة الرئيسية لمشاهدة السباق.

سباق «فورمولا إي درعية 2021»

وعقدت فعاليات سباق «فورمولا إي درعية 2021» على مدار يومين، بمشاركة 12 فريقاً عالمياً، كما عقدت منافسات السباق الكبير لأول مرة ليلاً على حلبة مدينة الدرعية.

وتبلغ طول حلبة الدرعية التاريخية نحو 2,83 كم،  ذات إضاءة بتقنية الـLED، التي تتميز بالاستهلاك المنخفض، كما تعمل بالطاقة المتجددة لأول مرة في تاريخ السباق.

وترجع أهمية استخدام هذه الإضاءات منخفضة الاستهلاك وبالطاقة المتجددة فى إطار تطبيق أفضل المبادرات العالمية بمجال الاستدامة البيئية والاقتصادية ضمن برامج «رؤية المملكة 2030».

القطاع الرياضي السعودي

وفي صعيد متصل، يشهد القطاع الرياضي في المملكة العربية السعودية قفزات تاريخية وكبيرة في مستوى العالم؛ نظراً للدعم غير مسبوق الذي يوليه الأمير محمد بن سلمان، الذي يتابع بنفسه بشكل مستمر ما يحدث داخل هذا القطاع، كما يولي اهتماماً بتنظيم واستضافة أحداث وفعاليات رياضية عالمية على أرض السعودية.

سام بيرد يفوز بلقب «فورمولا إي درعية 2021»

وفي السياق ذاته، توج الأمير عبدالعزيز تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، الفائزين بالسباق أصحاب المراكز الثلاث الأولى، حيث فاز البريطاني سام بيرد من فريق جاغوار بالجولة الثانية من سباق «فورمولا إي درعية 2021»، أما عن المركز الثاني فقد جاء الهولندي روبن فراينز، سائق إينفيجين فيرجين ريسينغ، فيما جاء الفرنسي جان إيريك فيرن سائق دي أس تشيتاه في المركز الثالث.