مميزات Google translate

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مارس 2021
مميزات Google translate
مقالات ذات صلة
YouTube Kids باللغة العربية: كيف يمكنك أن تراقب ما يشاهده أطفالك؟
المترجم الفوري: كيف تترجم المحادثات فورياً باستخدام مساعد غوغل الصوتي؟
Yahoo Mail: كيفية إصلاح خلل الأندرويد وإعادة عمل رسائل البريد

لا شك أن ترجمة غوغل Google translate من أفضل وأشهر برامج الترجمة الفورية على الإنترنت إن لم يكن أشهر برنامج ترجمة في العالم بالفعل، وخاصة في العالم العربي فجميعنا بلا استثناء تقريبًا استخدمنا Google translate لترجمة مُفردة أو جملة ذات مرة أثناء استخدامنا للإنترنت، كما يعتمد عليه العديد في الدراسة والأعمال لتوضيح بعض الجمل والكلمات المُبهمة في أي لغة بالعالم، نظرًا لدعم ترجمة غوغل لكم كبير من لغات العالم الحية تبلغ حوالي 100 لغة مما يجعل من Google translate أكثر برنامج ترجمة تنوعًا في اللغات.

وتضم منصة Google translate الإلكترونية وبرنامج ترجمة قوقل للكمبيوتر وتطبيق الجوال عددًا من المميزات التي تسهم في تسهيل عملية الترجمة على مستخدمي ترجمة قوقل والتي نجحت في إكساب البرنامج شعبية أكبر خاصة مع التحسن الملحوظ في دقة وجودة الترجمة التي يُقدمها Google translate مؤخرًا.

Google translate بالكاميرا

يُتيح تطبيق الترجمة من قوقل الترجمة بالكاميرا وهي ميزة تم إضافتها لبرنامج Google translate منذ وقتٍ ليس ببعيد، ويُمكن من خلالها ترجمة أي نص مكتوب بمجرد توجيه كاميرا الجوال نحوه، فقط قم بالخطوات التالية:

  • قم بتحميل تطبيق Google translate إلى جوالك.
  • أضغط على أيقونة الكاميرا في التطبيق على اليسار كما هو موضح بالصورة التالية.
    مميزات Google translate
  • قم بإعطاء إذن استخدام الكاميرا لترجمة غوغل عندما يطلب منك التطبيق ذلك، سواء إذن دائم أو لمرة واحدة عند الاستخدام.
    مميزات Google translate
  • قم بتوجيه الكاميرا للنص الذي ترغب في ترجمته بعد تحديد لغته أو أترك البرنامج يتعرف عليها بنفسه إن لم تكن تعرفها، كذلك حدد اللغة التي ترغب في الترجمة إليها وستتم الترجمة بشكلٍ فوري؛ حيث يظهر النص أمامك باللغة المراد الترجمة إليها.
  • لعمل مسح للنص بالكامل وتحديد أجزاء منه لترجمتها يُمكن الضغط على خيار مسح Scan ثم تحديد الجزء الذي ترغب في ترجمته.
  • قم بالضغط على خيار Import على اليمين لتحميل صورة من ذاكرة جوالك لترجمة أي نص موجود داخلها على Google translate.

Google translate بدون نت

يُمكن استخدام تطبيق الترجمة Google translate بدون اتصال بالإنترنت Offline حيث سيعرض عليك التطبيق بعد تحميله واستخدامه لأول مرة أن تستمتع بخدمات ترجمة غوغل أوفلاين عندما لا يتوافر إنترنت لديك وذلك من خلال تحميل اللغات التي تستخدمها باستمرار لتتوافر الترجمة منها وإليها في أي وقت، ويُمكنك تفعيل هذا الخيار وتحميل المزيد من اللغات بخطوات بسيطة:

  1. قم بتحميل تطبيق غوغل للترجمة على جهازك.
  2. أضغط على الثلاث شرُط أو الثلاث خطوط المتوازية أعلى اليسار بجانب اسم Google translate.
    مميزات Google translate
  3. أضغط على خيار Offline translation أو الترجمة بدون اتصال بالإنترنت.
  4. ستظهر لك قائمة باللغات التي يدعمها Google translate وبجانب كل لغة علامة التحميل عبارة عن سهم لأسفل موضح بالصورة التالية.
    مميزات Google translate
  5. اضغط على السهم بجوار أي لغة ترغب في تحميلها وسيظهر لك قائمة منبثقة بها اسم اللغة والمساحة التي ستستهلكها من ذاكرة الجوال وخيار التجميل أو إلغاء الأمر، بالضغط على Download يتم تحميل هذه اللغة ويمكنك استخدامها في الترجمة بأي وقت بدون إنترنت.
    مميزات Google translate

Google translate للمحادثات

مميزات Google translate

تُعتبر خدمة المحادثات Conversations من مميزات ترجمة غوغل الجديدة، وتسمح لمستخدمي Google translate بالترجمة الفورية بين لغتين عن طريق المحادثة الصوتية بين شخصين في نفس الوقت، حيث تقوم بتحديد اللغة ثم التحدث ويُترجم Google translate إلى اللغة الأُخرى التي حددتها أيضًا مُسبقًا، ثم يتحدث الطرف الثاني بلغته وتُحول ترجمة غوغل كلماته إلى نص مكتوب مترجم بالإضافة إلى ترجمة صوتية فورية، وهكذا طوال المحادثة كما موضح بالصورة السابقة.

Google translate بالعربية

تدعم أغلب مميزات ترجمة غوغل اللغة العربية مثل الترجمة بالكاميرا أو باستخدام المايكروفون أو بالكتابة باليد وكذلك ميزة المحادثات، لكن مع الأسف لم يُتح برنامج الترجمة Google translate ميزة Transcribe أو النسخ للغة العربية، وهي ميزة شبيها قليلًا بالمحادثة حيث تقوم بالتحدث باللغة ما ولتكن الإنجليزية ويقوم مترجم غوغل بترجمة كلامك إلى اللغة الأُخرى ولتكن الفرنسية ولكن في صورة نص مكتوب، ويمكنك بعد ذلك نسخه واستخدامه كيفما شئت.

وأخيرًا نُذكر بأن هذه المميزات تتوافر فقط من خلال تطبيق Google translate فقط في حين تفتقدها المنصة الإلكترونية لترجمة جوجل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، ولكن تتميز منصة ترجمة جوجل الإلكترونية بإمكانية ترجمة المستندات وتوفر خيار لتحميل المستندات إليها وترجمتها بصورة كاملة وهي ميزة يفتقدها التطبيق.