المُنتَظَر والمتوقع من مؤتمر Google IO 2016

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أبريل 2016
المُنتَظَر والمتوقع من مؤتمر Google IO 2016

مؤتمر جوجل IO هو الحدث السنوي الرئيسي الذي تعلن جوجل من خلاله أهم الأخبار المتعلقة بمنتجاتها، ويقام هذا العام في الفترة بين 18 و20 مايو. ويبدو أن مؤتمر هذ العام سيحفل بالعديد من المفاجأت الجديدة، فلقد كان العام الماضي عام حافل لجوجل بالفعل؛ فلقد أطلقت أندرويد مارشمالو الجديد، بالإضافة إلى التحسينات المضافة لنظام القيادة الأوتوماتيكي وبالتأكيد الحدث الأكبر للشركة وهو نقل إدراتها تحت إدارة مجموعة ألفابيت.

وأهم ما سيميز مؤتمر هذا العام، أو ما يجعلنا نتوقع تميزه، لا يتعلق بالفعل بجوجل، بل يتعلق تحديداً بمايكروسوفت وآبل. فالتحديثات والابتكارات الجديدة التي أعلنتها الشركتين مؤخراً يضعان جوجل تحت ضغط إثبات تميزها كالعادة وهو ما يضخم آمالنا تجاه المؤتمر القادم.

وإليكم في هذا التقرير بعض ما نتوقع الإعلان عنه خلال مؤتمر Google IO 2016.

أندرويد N

المُنتَظَر والمتوقع من مؤتمر Google IO 2016

حتى الأن لم تعلن جوجل عن نوع الحلوى التي تبدأ بحرف N والتي ستمثل النسخة السابعة من نظام تشغيل الهواتف الذكية الأشهر والأكثر انتشاراً. وسواء كان أندرويد نوتيلا أو أندرويد نوجات، فإن المتوقع أن يمثل أندرويد N تحديثاً كبيراً وهاماً لنظام أندرويد عامة، خاصة أن أندرويد 6 مارشمالو لا يمكن اعتباره تغيراً كبيراً لأندرويد.

ومن المتوقع أن يحظى أندرويد N بعدد من التحديثات المتعلقة بأداء البطارية وترقية واضحة في أداء النظام ككل، بالإضافة إلى القدرة على إزالة التطبيقات المحملة مسبقاً غير الضرورية. وحتى يتم الإعلان عن باقي خصائصه وحتى يبدأ طرحه فعلياً، لا يزال عدد كبير من الهواتف الذكية الحالية في انتظار ترقية مارشمالو.

أندرويد Wear

المُنتَظَر والمتوقع من مؤتمر Google IO 2016

تطورت أنظمة أندرويد Wear الخاصة بالأجهزة الذكية القابلة للارتداء بصورة كبيرة على مدى العام الماضي، ومن المنتظرأن تستمر تلك التطورات هذا العام أيضاً بكل تأكيد، أهمها هو توافقية النظام مع الأجهزة العاملة على نظام ويندوز للهواتف، وهو ما سيتيح لمستخدمي تلك الهواتف التعامل مع الساعات الذكية دون مشكلة.

من المتوقع أيضاً أن تحظي تلك الأنظمة بعدد من التحسينات الداخلية متعلقة بالأوامر الصوتية كما نتوقع أن تعزز جوجل نظام أندرويد Wear بخاصية الإشارات والتلويحات.

أندرويد أوتو

المُنتَظَر والمتوقع من مؤتمر Google IO 2016

من المتوقع أن تعلن جوجل عن عدد من الأخبار المتعلقة بالسيارات. فمنذ مؤتمر العام الماضي إنضم عدد من صانعي السيارات حول العالم لمشروع أندرويد أوتو. وأندرويد أوتو هو نظام للتحكم بالسيارات يحظى بعدد من الخصائص مثل التحكم الصوتي ونظام تحديد المواقع العالمي المحسن، ونتوقع أن تعلن جوجل عن بعض تحسينات وتحديثات النظام بالإضافة إلى إنضمام عدد الشركات الكبرى المصنعة للسيارات للمشروع.

السيارات ذاتية القيادة

المُنتَظَر والمتوقع من مؤتمر Google IO 2016

أعلنت جوجل سبتمبر الماضي أنها لا ترغب في صناعة سيارات فعلية وبيعها للمتسهلكين، مما يعني قرب تعاقد جوجل مع شركة مصنعة للسيارات للتعاون في مشروع السيارات ذاتية القيادة الذي تطوره جوجل.

جوجل كروم

المُنتَظَر والمتوقع من مؤتمر Google IO 2016

تعتبر جوجل متصفح كروم واحد من أهم منتجاتها وتهتم بتطويره وإضافة تحسينات دائمة إليه، كماحدث في الأشهر الماضية مثل تقليل مساحة الذاكرة العشوائية التي يستهلكها المتصفح.

ومن المتوقع أن تعلن جوجل عن ترقية لمتصفح كروم تخص دمجه أكثر مع نظام أندرويد وإمكانية ربط الملفات الشخصية وتسهيل الوصول إليها بين الأجهزة التي تستخدم المتصفح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة