هكذا يبدو هاتف Google Pixel من الداخل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أكتوبر 2016
هكذا يبدو هاتف Google Pixel من الداخل

بدأ الراغبون في شراء هواتف Pixel وPixel XL من جوجل في تلقي هواتفهم مع بداية هذا الأسبوع، ومن بين هؤلاء الذين قاموا بشراء الهاتف بالفعل، مجموعة iFixit، وهي مجموعة من المتخصصين في صيانة الهواتف الذكية، وقد أتيحت الفرصة لهذا المجموعة وأتيحت لنا الفرصة أيضاً لكي نرى ما بداخل الهاتفين الجديدين من جوجل.

أهم ما وصلت إليه مجموعة iFixit مبدئياً هو ما يُطلق عليه اسم "درجة الصيانة"، وهو مقياس من 10 درجات يوضح مدى سهولة فك أي هاتف وإصلاحه، وقد تمكن الهاتف من تحقيق نتيجة 6/10، وهي نتيجة أقل من تلك التي حققها هاتفي آبل iPhone 7، حيث حققا نتيجة 7/10. ولكنه يبقى أفضل من هاتف سامسونج Galaxy S7، الذي حقق نتيجة متدنية للغاية، 3/10، وهاتف Nexus 6P الذي حقق نتيجة 2/10.

هكذا يبدو هاتف Google Pixel من الداخل

كما لاحظ الفريق أن لهاتفي جوجل الجديدين طبيعة "وحدوية" من الداخل، بمعنى أنه يمكن بسهولة وبساطة إزالة أي من مكوناته الداخلية واستبدالها بمكون آخر، وهو ما يسهل عملية صيانة الهاتف بصورة كبيرة.

كما لوحظ سهولة إزالة البطارية المقدمة من شركة HTC، وهي الشركة التي قامت بتصنيع الهاتف لصالح جوجل، بالإضافة لسهولة إزالة واستبدال كاميرتي الهاتف الخلفية والأمامية.

ومن بين ما توصلت إليه المجموعة هو أن شاشة الهاتف محاطة بهيكل نحيف للغاية مما يجعلها عرضة للالتواء ومن ثَم التأذي بسهولة. 

لمشاهدة الفك الكامل لهاتفي جوجل الأحدث Pixel وPixel Xl بالصور، يمكنكم زيارة موقع iFixit.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة