هدية غوغل لمستخدميها قبل نهاية 2020: هاتف جديد متطور وهذا ما نعرفه عنه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020
هدية غوغل لمستخدميها قبل نهاية 2020: هاتف جديد متطور وهذا ما نعرفه عنه
مقالات ذات صلة
هواتف ذكية أغضبت المستخدمين في 2020: عيوب خطيرة اشتكى منها الملايين
غوغل تضيف مزايا وخواص مهمة إلى هاتفها الجديد بيكسل 5
مستخدمو بيكسل 5 يشتكون من عيب فني خطير وغوغل تدافع عن هاتفها الجديد

مع استعدادنا لتوديع عام 2020، يبدو أن شركة غوغل الأمريكية مازالت في جعبتها هدية أخيرة لمستخدميها قبل نهاية السنة الجارية، والتي من المتوقع الكشف عنها رسمياً خلال الأيام القادمة.

حيث ذكرت تقارير تقنية حديثة أن عملاق التكنولوجيا ينوي إطلاق هاتفه الذكي الجديد غوغل بيكسل 5 برو قبل نهاية عام 2020، ليكون بمثابة هدية آخر العام للمستخدمين.

صور مسربة تكشف هاتف غوغل الجديد بيكسل 5 برو

وكشفت صور مسربة مظهر وشكل هاتف بيكسل 5 برو الجديد، والذي يبدو أنه سيأتي بتصميم رائد سينال إعجاب الكثيرون من مستخدمي غوغل حول العالم.

هدية غوغل لمستخدميها قبل نهاية 2020: هاتف جديد متطور وهذا ما نعرفه عنه

وأوضحت التقارير أن الهاتف القادم لن يأتي بفتحة كاميرا أمامية (سيلفي)، مما يعني أن الكاميرا ستكون إما تحت الشاشة أو ستكون كاميرا منبثقة، كما يبدو أن هاتف غوغل بيكسل 5 برو سيأتي أيضاَ بشريحة اتصالات مزدوجة.

وبينما لم تكشف التسريبات تفاصيل تخص حجم شاشة الهاتف الجديد أو مواصفات الكاميرات أو البطارية، فقد لفتت إلى أن بيكسل 5 برو سيكون مدعوماً بمعالج قوي من نوع سنابدراغون 865، وسيكون مزوداً بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 غيغابايت، وسعة تخزين داخلية بسعة 256 غيغابايت.

أهم التحديثات التي أضافتها غوغل إلى هاتفها الجديد بيكسل 5

وكانت شركة غوغل الأمريكية قد طرحت مؤخراً عدداً كبيراً من التحديثات في هاتفها الذكي الجديد بيكسل 5، حيث قامت بإضافة مجموعة مهمة من الخواص والمميزات الجديدة التي من شأنها إرضاء مستخدمي الجهاز.

وقد كشفت تقارير تقنية حديثة عن أهم التقنيات والمزايا التي قامت غوغل بإضافتها مؤخراً إلى هاتف بيكسل 5 الجديد، والتي جاءت كما يلي:

انتظر

تعمل هذه الخاصية على وضع جميع الاتصالات قيد الانتظار، وإخطار مستخدم الهاتف بأن هناك اتصالات تأتي من جهة اتصال أخرى، سواء كات ذلك على الاتصالات العادية أو على أي من تطبيقات الاتصالات والدردشة أخرى.

وإلى جانب هذا، فإن هذه الميزة ستقوم أيضاً بإخطار الطرف الآخر من المكالمة بأن مستخدم بيكسل 5 مشغول بمكالمة أخرى، من دون أن يخطره مكان تلك المكالمة.

شاشة ديو

قامت غوغل بتحديث ميزة شاشة ديو، والتي تسمح للمستخدمين بشاركة شاشتهم مع أشخاص آخرين، خاصة عند إجراء المكالمات الجماعية، إلا أن التقارير أشارت إلى أن هذه الخاصية تحتاج إلى الاتصال بشبكة الإنترنت، سواء من خلال شبكة الواي فاي أو باستخدام شبكات اتصالات الجيل الخامس.

توفير إضافي للطاقة

تساعد هذه الميزة في توفير الطاقة الخاصة بالهاتف، حيث أنها تحد من استخدام عدد من التطبيقات الموجودة في بيكسل 5، وهي تعمل بتقنية الشحن التكيفي، وتهدف إلى المحافظة على صحة البطارية وإطالة عمرها.

ووفقاً لغوغل، فإن هذه الخاصية مختلفة عن خواص توفير الطاقة الأخرى، حيث أنها تساعد على زيادة عمر البطارية بصورة إضافية، وذلك من خلال التحكم الديناميكي في سرعة الشحن.

تطبيق الصور

من ضمن التحديثات التي ضمتها غوغل إلى هاتفها بيكسل 5 تحديث تطبيق غوغل فوتوز، والذي يشمل محرر صور أفضل، والذي تم دعمه بتقنيات التعلم الآلي.

نظام جديد للتعرف على المواقع

حرصت شركة غوغل على دعم هاتفها بيكسل 5 بنظام جديد أكثر دقة لتحديد المواقع الجغرافية GPS، خاصة عند المشي على الأقدام، حيث تسمح هذه التقنية الحديثة لتطبيقات الخرائط بتحديد المواقع بصورة أكثر تحديداً.

مكبر صوت

وبالإضافة إلى ما سبق، فقد حدثت غوغل تقنيات مكبر الصوت في هاتفها الجديد بيكسل 5، وذلك باستخدام تقنية الصوت التكيفي، بحيث يتغير الصوت ليتناسب مع الغرفة الموجود بها الهاتف الذكي.

غوغل بيكسل 5

جدير بالذكر أن شركة غوغل الأمريكية قد طرحت في وقت سابق هاتفها الذكي الجديد بيكسل 5 المتوافق مع تقنية الجيل الخامس من الاتصالات، حيث قالت تقارير تقنية سابقة أن هذه الخطوة منها جاءت على أمل أن يؤدي هذا إلى زيادة حصتها في السوق، خاصة مع طرح العديد من الشركات المنافسة لأجهزة جديدة تدعم هذه التقنية الحديثة.