آبل تنافس مايكروسوفت وغوغل بنظارة متطورة للواقع المعزز

تسريبات تكشف بعض مواصفات ومزايا نظارة آبل للواقع المعزز

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 مايو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 25 مايو 2022
آبل تنافس مايكروسوفت وغوغل بنظارة متطورة للواقع المعزز

كشفت تسريبات تقنية أن شركة آبل الأمريكية تعتزم قريباً الإعلان عن نظارتها الجديدة التي تعمل مع تقنيات الواقع المعزز، والتي ستكون من بين أفضل الأجهزة الإلكترونية في هذا القطاع.

تسريبات تكشف بعض مواصفات ومزايا نظارة آبل للواقع المعزز

ووفقاً لهذه التسريبات، فإن أعضاء مجلس الإدارة في شركة آبل، قد اطلعوا مؤخراً بالفعل على مشروع النظارة الذكية التي يطورها الخبراء في شركتهم، والتي ستنافس النظارات التي تنتجها شركتي مايكروسوفت وغوغل.

وأشارت التسريبات أن نظارة آبل للواقع المعزز، ستأتي على شكل قناع أمام العينين، وستكون مجهزة بزوج من الشاشات من وع micro-OLED، التي تدعم تقنيات الـ 4K، وستكون هذه النظارة قادرة على العمل مع تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في الوقت نفسه.

ومن المتوقع أن تدعم آبل نظارتها الذكية بـ 15 كاميرا متطورة لتتبع حركة الأجسام المحيطة بالمستخدم، وكذلك حركة يديه وحركات عينيه، كما تقول التسريبات أن النظارة ستعمل بنظام تشغيل جديد يُطلق عليه اسم Reality OS.

وإلى جانب ما سبق، فإن التسريبات ترجح أيضاً أن تكون نظارة آبل للواقع المعزز، مدعومة بمعالجات من الفئة M، التي تصنعها الشركة الأمريكية، حيث ستكون تلك المعالجات مطورة عن المعالجات المستخدمة في أجهزة ماك بوك الحديثة.

وبينما لم توضح التسريبات ما إذا كانت هذه النظارة ستكون مزودة بمكبرات صوت ومايكروفونات أو حتى وحدة معالجة خارجية، إلا أنها لفتت إلى أنه من المتوقع أن يتم طرحها في الأسواق العالمية بسعر يبلغ حوالي 3000 دولار.

وفي وقت سابق، كشفت تسريبات تقنية حديثة عن بعض المواصفات الخاصة بهواتف آيفون 14 المقبلة، المتوقع أن تقوم شركة آبل الأمريكية بالإعلان عنها في وقت لاحق من العام الجاري 2022.

ووفقاً لما جاء في هذه التسريبات، فإن التصميم العام لهواتف آيفون 14 سيأتي شبيهاً بهاتفي آيفون 12 وآيفون 13، مع الاحتفاظ بنفس الزوايا المستديرة والحواف المسطحة. ولكن قد يختلف الأمر قليلاً بالنسبة لطراز البرو من آيفون 14، حيث ذكرت التسريبات أن الانحناءات فيه ستكون أكبر، كما أنه سيكون هناك مكان أكبر للكاميرا، لتناسب المستشعرات الجديدة التي ستضيفها آبل.

وفيما يتعلق بشق الشاشة في النسخة المقبلة من آيفون، فمن المتوقع أن يأتي على شكل حبة دواء صغيرة، كما أنه ستكون هناك فتحة دائرية للكاميرا الأمامية، لإضافة ميزة التعرف على الوجه.

وأشارت التسريبات إلى أن مجموعة هواتف آيفون 14 ستأتي بأحجام مختلفة لشاشات العرض، والتي ستكون على النحو التالي:

  • هاتف آيفون 14: سيكون حجم شاشته 6.1 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 ماكس: سيكون حجم شاشته 6.7 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 برو: سيكون حجم شاشته 6.1 بوصة.
  • هاتف آيفون 14 برو ماكس: سيكون حجم شاشته 6.7 بوصة.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة