يمكنك الآن البحث على جوجل دون الاتصال بالشبكة

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير 2017
يمكنك الآن البحث على جوجل دون الاتصال بالشبكة
مقالات ذات صلة
يمكنك الآن البحث على جوجل من على لوحة المفاتيح في آيفون مباشرة!
اتصالات تحصد لقب الشبكة الأسرع في العالم
نوكيا تبني أول شبكة اتصالات على سطح القمر

كثير منا يحتاج للبحث عن شيء ما على محرك بحث جوجل بينما يكون في منطقة لا تتمتع بتغطية جيدة لشبكة الإنترنت، أو انتهت باقته أو لأي سبب مشابه، ولكنه بطبيعة الحال يتوقف عن الفكرة لأنه يعلم أنه لن يحصل على نتائج، وبمجرد انتهاء السبب الذي أعاقه عن الاتصال بالإنترنت يكون قد نسى ما كان يود البحث عنه في السابق. هذه هي المشكلة التي وجدت لها جوجل حلاً نهائياً.

فلقد أعلنت جوجل عن تحديث جديد لتطبيقها على هواتف أندرويد المتعلقة بالبحث ومهام المساعد الذكي الأولية، ويشمل التحديث الجديد خاصية تساهم في التغلب على المشكلة التي يعاني منها المستخدمون كما أسلفنا الذكر في الفقرة السابقة، أو المستخدمون الذين يعانون من اتصال غير مستقر بشبكة الإنترنت.

فالخاصية الجديدة تتيح للمستخدم كتابة الكلمات الدلالية لما يبحث عنه على محرك بحث جوجل، وسوف يقوم المحرك بحفظ الكلمات ثم بمجرد اتصاله بالإنترنت سيقوم بالبحت عنها تلقائياً وإخبار المستخدم بالنتيجة عبر التطبيق أو عبر الإشعارات التي يمكن ضبطها مسبقاً من خلال التطبيق.

يمكنك الآن البحث على جوجل دون الاتصال بالشبكة

وقام مدير المنتجات في جوجل "شيكار شاراد" بوصف التحديث الجديد قائلاً: "في المرة القادمة عندما تفقد خدمة الإنترنت، قم بحفظ كل ما تود البحث عنه عبر تطبيق محرك بحث جوجل، وضع هاتفك جانباً واستكمل يومك، وسيعمل تطبيق جوجل في الخلفية وبمجرد تعرفه على اتصال ثابت بالشبكة سوف يقوم بالبحث عمّا تريد عنه وإخبارك بالنتائج فور الحصول عليها".

أشار شاراد إلى أن الخاصية الجديدة لن تؤثر على بطارية الهاتف، كما أنها لا تستهلك الكثير من باقات الإنترنت على الإطلاق. ولكنه لم يكشف عن ما إن كانت تنوي جوجل إطلاق التحديث نفسه لتطبيقها العامل على هواتف آيفون العاملة بنظام تشغيل iOS.